وفاة لاعب المنتخب ذياب عوانة في حادث سير مروّع

صورة

توفي نجم المنتخب الوطني الاول بكرة القدم ذياب عوانة اثر تعرضه لحادث سير مروع، مساء أمس الأحد، عند جسر الشيخ زايد في ابوظبي أثناء عودته من العين بعد انتهاء مشاركته في أول مران للمنتخب، استعدادا للجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم 2014 المقررة في البرازيل.

وقال اتحاد كرة القدم على موقعه الرسمي، إن "عوانة كان عائدا من معسكر منتخب الامارات الذي يستعد في مدينة العين للقاء كوريا الجنوبية يوم 11 اكتوبر المقبل، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، عندما اصطدمت سيارته بشاحنة نقل وما لبث أن فارق الحياة قبل نقله الى المستشفى".

وانضم عوانة إلى تشكيلة المنتخب الوطني الأخيرة التي سماها المدرب عبدالله المسفر بعد أن غاب اللاعب عن أول مباراتين للمنتخب في تصفيات كاس العالم أمام الكويت ولبنان بسبب استبعاده من قبل المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش.

ولفت عوانة الأنظار بهدف سجله بكعب قدمه من ركلة جزاء في مرمى لبنان أثناء مباراة ودية، فازت بها الإمارات على لبنان 6-2 قبل بدء تصفيات كاس العالم.

وساهم عوانة "21 عاما" بفوز منتخب الإمارات للشباب بلقب كاس أمم آسيا 2008 التي اقيمت في السعودية، وفوز منتخب الإمارات الأولمبي بالميدالية الفضية لدورة الألعاب الآسيوية 2010 في الصين.

كما شارك عوانة في مباراة المنتخب الاولمبي التي اقيمت أمام استراليا في أديلايد قبل أيام، وانتهت بالتعادل السلبي ضمن تصفيات أولمبياد لندن 2012.

واقامت قناة "دبي الرياضية" برنامجا خاصا للحديث عن مسيرة اللاعب وسط اتصالات مكثفة من رياضيين، منهم من كان متواجداً في مستشفى خليفة المركزي التي نقل اليها جثمان اللاعب.

وقال المدافع حمدان الكمالي الغائب عن المنتخب بداعي الاصابة أنه اتصل هاتفيا باللاعب قبل لحظات من وفاته ثم اجهش بالبكاء.

ولاقى خبر وفاة اللاعب تفاعلا واسعا في الإمارات بعد ساعات من انتشاره على موقع التواصل الاجتماعي "تويتير" و"الفيس بوك"، وعبروا عن أسفهم للحادث الذي وقع كالصدمة، خاصة أن أعداداً كبيرة تواجدت في مستشفى خليفة في ابوظبي كتعبير عن حبهم للنجم عوانة.

تويتر