الإمارات اليوم

رَهَن موافقته النهائية بخطاب ضمان

الاتحاد العربي للبولينغ يسند إلى الإمارات تنظيم البطولة السادسة

التاريخ::
المصدر: سيد مصطفى - القاهرة
  • الاتحاد العربي أشاد بتألق منتخب البولينغ. الإمارات اليوم

أبلغ الاتحاد العربي للبولينغ نظيره الإماراتي بموافقته المبدئية على الطلب الذي قدمه بشأن استضافة النسخة السادسة للبطولة العربية المزمعة اقامتها في عام .2013 وقال رئيس الاتحاد العربي للبولينغ إبراهيم الجيرفاني «وافقنا في اجتماع المكتب التنفيذي بشكل مبدئي على طلب الامارات الخاص باستضافة النسخة المقبلة للبطولة، لكننا اشترطنا الحصول على خطاب ضمان من الاتحاد الإماراتي لإثبات جديته بشأن استضافة البطولة، وهو النظام المتبع مع أي دولة تطلب استضافة إحدى بطولات الاتحاد العربي».

عبيد بديلاً عن القبيسي  في بطولة العالم


ومن المقرر أن يجري الجهاز الفني بقيادة المدرب الأميركي باترك هنري تعديلاً بسيطاً على تشكيلة المنتخب الوطني، باستدعاء اللاعب الصاعد سعيد عبيد بديلاً لقائد الفريق محمد القبيسي الذي اعتذر عن عدم المشاركة في البطولة لظروف عمله. وأكد مدير المنتخب أحمد مراد أن الاتحاد الاماراتي كان يأمل ان يكون القبيسي موجوداً في بطولة مهمة كهذه، ولكن ظروف عمل اللاعب حالت دون ذلك. وأضاف «لقد عمدنا إلى تجهيز سعيد عبيد في بطولة اندونيسيا المفتوحة ليكون اضافة للمنتخب، ونأمل أن يظهر بالمستوى المطلوب في هذه البطولة».

وبين «نحن كمسؤولين عن المنتخب مطمئنون للغاية للحالة التي عليها المنتخب في هذه الفترة، والتي عكستها المشاركة الايجابية في البطولة العربية، اذ كانت من وجهة نظرنا فرصة مثالية للاطمئنان على حالة لاعبي المنتخب، خصوصا اللاعب سيد إبراهيم الذي ابتعد لفترة بداعي اصابة تعرض لها في الظهر وقد عاد إلى مستواه الطبيعي وحصل على ذهبية الترتيب العام للاعبين المشاركين بعدما سجل أكثر عدد من النقاط بين جميع المشاركين».

وأضاف «منح الاتحاد العربي الامارات الفرصة حتى نهاية العام الجاري، لإرسال خطاب الضمان، وفي حالة لم يصلنا هذا الخطاب سيتم إسناد البطولة إلى تونس التي تقدمت إلينا بطلب مماثل لاستضافة هذه النسخة من البطولة».

وكان الاتحاد العربي قد أرسل خطاب تهنئة إلى الاتحاد الإماراتي بمناسبة تتويج منتخب البولينغ للرجال بلقب البطولة الخامسة، والتي أسدل الستار على منافساتها يوم أول من أمس في القاهرة.

وقال الجيرفاني «ما حققه المنتخب الإماراتي بحصوله على اللقب للمرة الثالثة على التوالي يعد انجازاً يدعو للفخر، ويؤكد تفوق لعبة البولينغ في دولة الامارات»، وأضاف «إضافة اللقب لمرات ثلاث متتالية ليس بالامر السهل، فلعبة البولينغ على المستوى العربي متفوقة للغاية، وهناك دول عربية متقدمة مثل الكويت وقطر والبحرين ومصر، وانتزاع الإمارات اللقب منها يبرهن على مدى تفوق الابيض عربياً». وبين «ما يميز المنتخب الإماراتي أنه يحتفظ باستقرار فني منذ فترة ليست بالقصيرة، انعكس على مردوده سواء في البطولات العربية أو الخليجية، وكذلك الآسيوية، ولا أستبعد لهذا المنتخب أن يحقق نتائج ايجابية في بطولة العالم التي ستقام في ألمانيا الشهر المقبل».

وأوضح رئيس الاتحاد العربي «عكست النسخة الخامسة للبطولة بشكل عام جاهزية الدول العربية التي ستشارك في بطولة العالم، فقد عمدنا داخل الاتحاد العربي إلى اقامة البطولة في هذا التوقيت والذي تزامن مع المراحل النهائية لمونديال جنوب افريقيا، لتكون احتكاكاً جاداً وقوياً للدول العربية قبل بطولة العالم»، وكانت بعثة المنتخب الإماراتي قد وصلت الدولة في ساعة مبكرة من صباح أمس بعد مشاركتها الناجحة في البطولة العربية للبولينغ. وسيحصل اللاعبون على راحة لمدة اسبوع، قبل بدء التحضير الجاد لبطولة العالم عبر معسكر مغلق سيقام ما بين دبي وأبوظبي.

comments powered by Disqus
استطلاع الرأي
ما هو الدوري الأوروبي الذي ستتابعه هذا الموسم؟
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
Get our toolbar!
اشترك الكترونيا