منتخب البولينغ يتوجه إلى مصر باحثاً عن اللقب العربي

اللاعب ناصر الشريف في إحدى مباريات البولينغ. الإمارات اليوم

تتوجه بعثة المنتخب الوطني للبولينغ بعد ظهر اليوم الى العاصمة المصرية القاهرة، تأهباً للمشاركة في البطولة العربية للرجال والسيدات التي ستقام هناك خلال الفترة من الثامن وحتى السادس عشر من شهر يوليو الجاري.

ترشيح المري لعضوية الاتحاد العربي

كشف محمد علي الغزال عن أن الاتحاد الإماراتي قرر ترشيح فرج المري لعضوية الاتحاد العربي للعبة خلال الانتخابات التي ستجري يوم 11 يوليو الجاري على هامش البطولة.

وقال «هناك قرار قد اتخذ بإجماع اعضاء مجلس الادارة لاستمرار المري في عضوية الاتحاد العربي للدورة الثالثة على التوالي، خصوصاً بعد الاسهامات التي حققها خلال الفترة التي كان فيها عضواً في الاتحاد العربي، والتي أسهمت بشكل كبير في تطوير مسابقات الاتحاد العربي».

ولفت إلى أن «المري سيتقدم بورقة عمل إماراتية على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، يعرض من خلالها أفكارنا الخاصة بتطوير عمل لجان الاتحاد العربي وأنشطته في الدورة الجديدة».

وبين «قمنا باتصالات مباشرة مع مسؤولين في الاتحادات العربية من أجل تعزيز وجود فرج المري، وقد وجدنا تجاوباً كبيراً من جانب الاشقاء في الاتحادات العربية مع المرشح الاماراتي، نظراً لثقل الامارات في النشاط العربي الخاص بلعبة البولينغ وكذلك للنجاحات التي حققها المري في فترة ظهوره السابقة».

وكان المنتخب الإماراتي قد حقق إنجازاً كبيراً بحصوله على لقب البطولة في نسختيها الاخيرتين.

وتتألف بعثة المنتخب الوطني من 12 فرداً، برئاسة عضو مجلس الادارة المدير المالي فرج ناصر المري، وتضم البعثة كلاً من أحمد مراد مدير الاتحاد، والمدرب الاميركي باترك هنري هيلي، ومساعده الإماراتي أحمد عتيق المري، واللاعبين شاكر علي وسيد إبراهيم وحسين السويدي ونايف عقاب ومحمود العطار ومحمد القبيسي، واللاعبتين هند الحمادي وسارة الملا.

وتوقع أمين سر الاتحاد المقدم محمد علي الغزال، أن يجد المنتخب الاماراتي منافسة قوية في هذه المرة من جانب بعض المنتخبات المشاركة في البطولة.

وقال في تصريحات صحافية عشية توجه البعثة إلى مصر «نتوقع أن يجد منتخبنا منافسة قوية، خصوصاً من منتخبي الكويت ومصر اللذين يطمعان في كسر احتكار الفريق الاماراتي للقب العربي في الفترة الاخيرة».

وأضاف «جهزنا لاعبينا بشكل جيد لهذه البطولة عبر برنامج مشاركات خارجية بدأ منذ يناير الماضي، ونرى أن جميع لاعبينا قد وصلوا إلى قمة عطائهم قبل انطلاق البطولة العربية، ونأمل أن يحالفهم التوفيق للحفاظ على اللقب للمرة الثالثة على التوالي، ليكون إنجازاً جديداً يضاف الى سلسلة نجاحات لعبة البولينغ الاماراتية الزاخرة بالعديد من النجاحات والالقاب على المستويات القارية والخليجية، وأيضاً العربية».

وأكمل الغزال «اتفقنا مع المدرب الاميركي على أن ندفع بصفوة لاعبينا في هذه البطولة، بغرض الحفاظ على اللقب كهدف اساسي، وإعداد المنتخب لخوض البطولات التي تنتظره هذا العام، وأهمها بطولة العالم والبطولة الخليجية والاسياد، وجميعها استحقاقات قوية وعنيفة، لذلك فضلنا أن يكون التركيز منصباً على هذه المجموعة من اللاعبين، ليكونوا العناصر التي سنخوض بها غمار كل هذه المناسبات».

لافتاً «نحن نقدر للاعبين جهدهم من أجل منتخب الإمارات، إذ سيكونون في معظم الفترات المتبقية من هذا العام بعيدين عن أهلهم ووطنهم من أجل المشاركات الخارجية، حيث تصادف موعد بطولة العالم التي ستقام في ألمانيا خلال اغسطس مع شهر رمضان المعظّم، وكنا نفكر بجدية في الاعتذار عن عدم المشاركة، لكن اللاعبين أصروا على أن يكونوا حاضرين في الحدث، وقد استجبنا لرغبتهم وقررنا المشاركة».

وأوضح أمين سر الاتحاد الإماراتي «هناك توجه في العام المقبل لتجديد دماء المنتخب عبر الدفع بعناصر شابة يتم صقلها حالياً عبر المشاركة في بطولات المراحل السنية المختلفة، ولدينا عدد لا بأس به يمكنه الدفاع عن المنتخب الإماراتي في البطولات المستقبليه، وقد فضّلنا أن نجنبهم عبء الظهور هذا العام، بسبب قوة الاستحقاقات التي تنتظر منتخبنا خلال هذه الفترة».

تويتر