‏‏‏أكد أن المنافسة باتت أصعب

براغا: سعيد مع الجزيرة ولن أترك أبوظبي‏

براغا يوجه لاعب الجزيرة عبدالله موسى. تصوير: ساتــــــــــــــــــــــــــــــــــــيش كومار

‏نفى مدرب الجزيرة، البرازيلي أبل براغا ما تردد حول رحيله في الموسم المقبل عن الفريق والعودة إلى البرازيل لتدريب أحد فرق القمة هناك، وقال براغا إنه ملتزم بتعاقده مع النادي الذي يستمر حتى نهاية الموسم المقبل، جاء هذا في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أول من أمس، عقب نهاية مباراة الأهلي مع الجزيرة في الجولة الـ20 من دوري المحترفين لكرة القدم التي انتهت بفوز عريض للعنكبوت 4/2 هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين ليبقي فريق العاصمة على حظوظه في المنافسة على اللقب حتى الجولة قبل الأخيرة.

 ‏سبيت: سنتمسك بالأمل

اعترف نجم الجزيرة المخضرم سبيت خاطر بصعوبة المنافسة على بطولة الدوري بعد فوز الوحدة على بني ياس، لكنه تمسك بالأمل في المنافسة رغم ضآلته، وقال «حققنا فوزا مهما على الأهلي أبقى على حظوظنا في المنافسة».

وأضاف «أنا أتحدث عن كرة القدم ومنطقها الذي لا يعترف بالأرقام، ففارق النقاط الخمس يمكن تعويضه لأن يتبقى في الدوري مباراتان، وتساويان ست نقاط، وهو ما يؤكد أن الفريق مازال لديه فرصة في المنافسة على أمل أن يتعثر الوحدة في الجولتين المقبلتين ». وتابع: إذا نظرنا حسابياً فالدوري لم ينته بعد، وسنلعب حتى آخر مباراة لنا في بطولة الدوري، وكل شيء متوقع في كرة القدم، فلا يمكن لأحد أن يجزم حتى الآن بأن الدوري حسم، وهنا سأضرب مثالاً بفوز فريق الإمارات بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث كان الفريق مستبعدا عن ترشيحات الفوز باللقب، ولكن بمنطق الكرة نجح الإمارات في الظفر بالكأس. ولم يخف سبيت خاطر أمنياته في بقاء مدرب الفريق البرازيلي براغا لموسم آخر، مشيداً بقدرات المدرب خلال قيادته الفنية للجزيرة‏


 مبخوت: الرغبة سر الفوز

أشاد مهاجم الجزيرة علي مبخوت بأداء زملائه في مباراة الأهلي التي توجت بالفوز 4/،2 وسجل مبخوت الهدف الرابع لفريقه عقب نزوله بدلاً من البرازيلي سوبيس.

وقال مبخوت «رغبة اللاعبين في تحقيق الفوز كانت لها الكلمة العليا في المباراة وسر تحقيق الانتصار والإبقاء على أمل المنافسة». وأضاف مبخوت «كل شيء وارد في كرة القدم، ونحن نؤمن بأن الأمل مازال قائماً وإن كان ضئيلاً، لكننا سنلعب من أجل الأمل ولو لآخر دقيقة من آخر مباراة لنا في الدوري». ‏


 ‏حمدون: نتطلع إلى إنهاء الموسم إيجابياً

 أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد أحمد (حمدون الصغير) أن سر تراجع مستوى الفريق في مباراته أمام الجزيرة يعود إلى حالة الإجهاد التي حلت باللاعبين بسبب ضغط المباريات في الآونة الاخيرة، متنوعة بين بطولة الدوري ودوري أبطال آسيا. وتابع حمدون «من المتوقع أن يحدث تراجع في الأداء الفني بعد المباريات القوية التي قدمها الفريق في مبارياته الأخيرة، كما أن التنقل والمشاركة في المباريات ضمن مسابقة الدوري والبطولة الآسيوية لعب دوراً في إجهاد اللاعبين. وأشار مدير فريق الأهلي إلى أن الفريق يتطلع في مباراتيه المقبلتين إلى تحقيق الفوز في ظل الرغبة في إنهاء الموسم بصورة إيجابية للفريق». ‏

ونفى براغا نيته الرحيل عن الجزيرة في الموسم المقبل، وقال «لدي عقد مع النادي يمتد لنهاية الموسم المقبل، وأنا سعيد بعملي في الجزيرة، وأشعر بارتياح كبير هنا وأقوم بواجبي على الوجه الأكمل، وعائلتي تزورني على فترات في أبوظبي وعلي احترام تعاقدي مع النادي، وأرى أنه لا مجال للحديث عن هذا الأمر حالياً».

وعبر براغا عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه الفريق على الأهلي وحافظ على حظوظه في المنافسة على لقب بطل الدوري قبل جولتين من نهاية الموسم، ولم يخف براغا شعوره بالاحباط لأن المنافس واصل انتصاراته، لكنه رفض التعليق على فوز الوحدة على بني ياس بهدفين مقابل هدف، وقال «كل ما يهمني هو فريقي وقد حضرنا إلى دبي ونحن نعلم أن المهمة لن تكون سهلة لأن الأهلي عاد بقوة في الفترة الأخيرة وتحسنت عروضه، وأدى مباريات جيدة ولديه لاعبون جيدون خصوصا الثنائي الهجومي».

وتابع براغا «أعتقد أن النتيجة عادلة ومنطقية، وقد سجلنا في التوقيت المناسب والأجمل أننا سجلنا من كرتين ثابتتين، وقد تدربنا على ذلك، من الجيد أن نترجم ما تدربنا عليه إلى أهداف، وأرى أن الأهلي قدم مباراة طيبة رغم الخسارة».

واستطرد «الدوافع كانت لدى الجزيرة أفضل من الأهلي لأن الجزيرة ينافس على اللقب ولديه أمل عكس الأهلي الذي يلعب وهو في وضع مريح بعيدا عن المنافسة على القمة أو القاع، وهو ما انعكس على أداء الفريقين في المباراة».

واعترف براغا بصعوبة المنافسة بعد فوز الوحدة على بني ياس، وقال «الدوري يقترب من محطة الختام وهو ما يزيد الوضع صعوبة، وأعترف أننا وضعنا أنفسنا في هذا الموقف الصعب بالتفريط في نقاط ثمينة في توقيت صعب في الوقت الذي كان الوحدة يحصد العلامة الكاملة في المباريات المهمة».

وعن تراجع الجزيرة في الأمتار الأخيرة في المواسم الخمسة الأخيرة، قال براغا «سأتحدث عن الجزيرة في هذا الموسم لأن الأمر لا يعنيني في المواسم الماضية، وأعتقد أن النتائج كانت جيدة لو نظرنا إلى أن الفريق حقق الفوز مرتين على العين والأهلي والنصر والشباب وكلها فرق كبيرة، وتبادل الفوز مع الوحدة، لكن في المقابل اهدرنا فرص الفوز في مباريات سهلة». واعترف براغا بأنه عانى من حالة احباط رغم الفوز في آخر مباراتين، وقال «نعم أتعايش مع الوضع بكل جوارحي وحواسي وأعيش مع الوضع الراهن وأفكر في المنافس وهو أمر طبيعي».

تويتر