بنما انتزعت نقطة ثمينة من التانغو.. وبداية قوية لنيوزيلندا

تعادل مخيّب للأرجنتين في انطلاق مونديال الشباب

منتخب الأرجنتين سقط في فخ نظيره البنمي بافتتاح مونديال نيوزيلندا للشباب. أ.ب

انطلقت أمس مباريات بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في نيوزيلندا. وعلى الرغم من كل ما يثار من جدال حول نزاهة كثير من القائمين على اللعبة الشعبية عبر أنحاء العالم، خصوصاً بعد الاعتقالات التي تمت في صفوف «فيفا» الاربعاء الماضي بتهم الفساد، اجتذبت مباراة الافتتاح التي أقيمت في أوكلاند، أول من أمس، وجمعت بين منتخبي أصحاب الضيافة وأوكرانيا ضمن المجموعة الأولى أكثر من 25 ألف مشجع، في حين تلقى التانغو بداية غير موفقة حين سقط في فخ التعادل أمام بنما.

غانا تفلت من الهزيمة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/317897.jpg

لاعب غانا يوبوا يحتفل بهدفه في شباك النمسا. إي.بي.إي

تعادل منتخب غانا بصعوبة شديدة مع نظيره النمساوي 1-1، أمس، في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة الثانية من مونديال الشباب تحت 20 عاماً المقام في نيوزلندا. وتقدم بيرند جسشوييدل بهدف لمنتخب النمسا في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، حصل منتخب غانا على ضربة جزاء، حولها لاعبه ياو يوبوا بنجاح إلى داخل الشباك. يذكر أن المنتخب الغاني مع نيجيريا يعتبران من أبرز منتخبات إفريقيا والعالم المتوجة في تاريخ البطولة، بجانب البرازيل والأرجنتين وبعض المنتخبات الأخرى.

واقترب منتخب نيوزيلندا بقيادة بيل تويلوما لاعب مرسيليا الفرنسي من تفجير مفاجأة أمام المنافس الأوروبي، عندما أوشك لاعبوه كلايتون لويس ونواه بيلينجسلي من هز الشباك في الشوط الثاني قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل.

وقال تويلوما بعد المباراة «كان من الممكن لنا حسم النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة، لكن ذلك لم يحدث، وفي الشوط الثاني خلقنا الكثير من الفرص التي كان يفترض إنهاؤها بالشكل المطلوب». وضمن المجموعة الثانية قدمت الأرجنتين المرشحة للتتويج أداءً قوياً في مواجهة بنما، لكن الحظ عاندها بالتعادل 2-2 بعد أن أهدر لاعب بنما كارلوس سمول هدفاً محققاً في الدقيقة 86.

أحرز هدفي الأرجنتين انخيل كوريا، لكن الفريق أيضاً أهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز، بينما نجح جمال رودريجيز وفيدل اسكوبار في إحراز هدفي التعادل للفريق البنمي.

وفي المجموعة الأولى أيضاً أفلت المنتخب الأميركي من هزيمة غير متوقعة في مواجهة ميانمار التي تظهر في البطولة للمرة الأولى، والتي افتتحت التسجيل عن طريق لاعبها يانغ ناينغ اوو، قبل أن يضيف المنتخب الأميركي هدفين حملا توقيع ماكي تول، والقائد ايمرسون هايندمان، ليخرج فائزاً 2-1 ويحصل على النقاط الثلاث. وبهدف من ركلة جزاء نفذها ياو يبواه في الدقيقة 90 تعادلت غانا 1-1 مع النمسا، بعد تقدم الفريق الأوروبي بهدف من لاعبه بيرند جشفيدل في بداية الشوط الثاني للمباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية في ولنجتون.

تويتر