مشجعات الإمارات لن يتمكنّ من السفر إلى الرياض

رسمياً.. السعودية تمنع دخول النساء للمدرجات في «خليجي 22»

صورة

كشف الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالوكالة، محمد عبدالله هزام الظاهري، عن تلقي اتحاد الكرة إخطاراً من اللجنة المنظمة لكأس الخليج 22 المقررة في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 13 الى 26 نوفمبر المقبل، تفيد بعدم السماح للسيدات بالتواجد في مدرجات البطولة لمشاهدة المباريات.

وقال هزام لـ«الإمارات اليوم»: «تسلمنا في اتحاد الكرة إخطاراً بشأن عدم السماح للسيدات بالتواجد في مدرجات مباريات البطولة الخليجية المرتقبة»، مضيفاً «هناك تسهيلات للجماهير للتواجد في هذا الحدث، ولدينا اتفاقية مع مؤسسة اتصالات لنقل الجماهير الى السعودية، إذ إن اتحاد الكرة سيتكفل بتوفير تذاكر دخول المباريات».

وبهذا القرار لن تتمكن أي مشجعة لمنتخب الإمارات من السفر إلى السعودية خلال «خليجي 22»، بعد ان حظي الابيض بدعم نسائي كبير خلال «خليجي 21» التي أقيمت في البحرين، فيما كانت مجموعة كبيرة من المشجعات تستعد لمؤازرة الابيض في رحلة المنافسة في الاحتفاظ باللقب.

بدوره، أكد مدير عام اتحاد الكرة علي حمد، تلقي خطاب من السعودية بهذا الخصوص، وقال إن «اللجنة التي شكلها اتحاد الكرة للتحضير لمشاركة الامارات في كأس الخليج، قامت بزيارة رسمية للسعودية وقد تم التعاقد مع شركة متخصصة بهدف توفير وسائل النقل للجماهير، وكذلك توفير الوجبات لهم، اضافة الى مقر للإقامة في الرياض بالنسبة لرابطة المشجعين الخاصة بتشجيع المنتخب، وتم أيضاً في هذا الخصوص الاعلان عن توفير طائرات خاصة من قبل مؤسسة اتصالات».

وبخصوص أعداد الجماهير التي قامت بتسجيل أسمائها تمهيداً للسفر الى السعودية، قال علي حمد «حتى الآن لم يتم تسجيل اي مشجع للسفر الى السعودية، ونأمل من الجماهير الراغبة في السفر أن تقوم بالتسجيل مبكراً تفادياً للتسجيل في اللحظات الأخيرة للمواعيد المحددة للسفر».

من جانب آخر، أكد الظاهري في تصريحات صحافية، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة اعتمد خلال اجتماعه أمس، الميزانية الخاصة بمشاركة المنتخب في كأس الخليج، رافضاً الكشف عن المبالغ المالية التي تم تخصيصها في هذا الشأن، مكتفياً بأنها مبالغ معقولة، مشيراً الى أن هناك تعديلا طفيفا في المبالغ التي تم رصدها في هذا الخصوص.

 

 

تويتر