مارادونا يخطف الأضواء من البابا في مباراة خيرية

مارادونا يسدد في اللقاء الودي بجانب الأسطورة الإيطالي روبيرتو باجيو. أ.ب

يكون بابا الفاتيكان فرنسيس محط الاهتمام في أي مناسبة يحضرها، لكن يبدو أن مواطنه وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا خطف الأضواء منه في حفل خيري أقيم أول من أمس. وكان مارادونا بين 400 شخصية لبت دعوة من البابا للاعبي ومنظمي كرة القدم لحضور مباراة خيرية أقيمت ليل الاثنين في روما لدعم السلام والتعاون بين الأديان المختلفة.

وألقى البابا كلمة أمام المشاركين في قاعة الاستقبال الفسيحة بالفاتيكان، ثم تقدم كل من الحاضرين لمصافحة الزعيم الروحي لنحو 1.2 مليار كاثوليكي في العالم، والتقاط صورة تذكارية معه. وجلس مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم لكرة القدم عام 1986، ولعب لنادي نابولي الإيطالي، في الصف الأول منتظراً دوره لمصافحة البابا.

وأثناء نزول المشاركين من المنصة للعودة إلى مقاعدهم توقف كثير منهم لمصافحة مارادونا والتقاط الصور معه، وعندما حان دوره لمصافحة البابا تبادل مارادونا الحديث مع البابا لفترة أطول من بقية الحضور، وأهداه قميصاً لمنتخب الأرجنتين عليه رقمه السابق 10، واسم فرنسيس.

وقال فرنسيس في كلمته للمشاركين، إنه يأمل أن تساعد المباراة التي أقيمت في الاستاد الأولمبي في روما «على التعايش السلمي بين الناس ونبذ التمييز على أساس العرق أو اللغة أو الدين». وضمت مباراة مساء الاثنين، التي أقيمت باقتراح من البابا، لاعبين حاليين وسابقين ينتمون لديانات مختلفة.

 

تويتر