"ليبي" ينفجر غضبا على قرار الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن

صورة

انفجر مدرب قوانغتشو ايفرجراند مارشيلو ليبي من الغضب بعد طرد لاعبين من بطل آسيا في الدقائق الأخيرة من مباراة خسرها بهدف دون رد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام مضيفه ويسترن سيدني واندرارز اليوم.

ونزل المدرب الإيطالي الفائز بكأس العالم مع بلاده في 2006 إلى أرض الملعب للاحتجاج على قرار الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن، بعدما حصل لاعب الوسط جاو لين على بطاقة حمراء مباشرة كانت الثانية للفريق بعد طرد المدافع تشانغ لينبينغ.

وسجل تومي يوريتش هدف المباراة الوحيد بعد مرور ساعة، لكن التوتر زاد قبل صفارة النهاية، حيث انخرط لاعبو وأفراد الجهازين الفني في حالة من التدافع أثناء التفافهم حول طاقم التحكيم وكاد الأمر يتطور إلى ما لا يحمد عقباه.

وطرد تشانغ بداعي اعتدائه بالمرفق على مارك بريدج في الدقيقة 88، وتبعه جاو في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد خطأ ضد البرازيلي سابا.

ولم تهدأ ثورة ليبي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة واتهم لاعبي واندرارز بالتمثيل، وكذلك حكم اللقاء بالتعامل بلين مع مخالفات الفريق المضيف.

وقال المدرب الإيطالي عبر مترجم "لم أشاهد المخالفة الأولى بوضوح، لكن الواقعة الثانية حدثت أمام عيني ولم تكن تستحق بطاقة حمراء."

وتابع "تعرفونني جيدا من كأس العالم ودوري الأبطال، لست من نوعية المدربين المشاغبين فأنا رجل مثقف. أعرف أنني ما كان يتعين علي النزول إلى أرض الملعب، لكني كنت أرغب في الحصول على تفسير لهذا القرار."

وما زاد من غضب ليبي منعه من رؤية الحكم بعد المباراة، وانتهى به الأمر يتحدث مع وسائل الإعلام واقفا ويتفوه بكلمات سريعة بالإيطالية لم يستطع المترجمون معرفتها.

وقال "لم أكن أرغب في التحدث معه عن فوزي بكاس العالم. كنت أرغب في الحصول على تفسير."

وقال مدرب واندرارز توني بوبوفيتش أن فريقه حقق انتصارا رائعا خاصة وأنه لا يزال في فترة الإعداد للموسم الجديد في استراليا، ولم يظهر أي قدر من التعاطف مع ليبي.

وتابع "لا أدري ما الذي يجعله غاضبا لهذه الدرجة. فكلنا نعترض على قرارات التحكيم لكننا نفعل ذلك من خارج خطوط الملعب."

واستطرد "لكننا نرفض مشاهد نزول المدربين إلى أرض الملعب والتدافع مع اللاعبين."

وازداد الفريق الاسترالي المضيف خطورة مع مضي المباراة واستحق الفوز أمام 18 ألف متفرج على ملعب باراماتا.

وأخفق هجوم قوانغتشو بقيادة ثنائي منتخب إيطاليا السابق اليساندرو ديامانتي والبرتو جيلاردينو والبرازيلي إيلكسون في اختراق دفاعات الفريق الاسترالي.

ونزل واندرارز أكثر خطورة في الشوط الثاني ونال مبتغاه حينما اندفع انطوني جوليتش من ناحية اليسار ولعب تمريرة عرضية خدعت حارس قوانغتشو ليلمسها يوريتش في الشباك.

ولاحت لقوانغتشو بعض أنصاف الفرص في الدقائق الأخيرة، لكن ليبي لم يحصل على لحظات إبداع من مهاجميه الذين كلفوا النادي غاليا لينهي المباراة وهو يشعر بحالة من خيبة الأمل.

وستقام مباراة الإياب في قوانغتشو الأربعاء المقبل، وسيتقابل الفائز مع سول أو بوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي.

تويتر