تنظيم مونديال ‬2022 في الشتاء لا يزعج الإنجليز

أعلن رئيس الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، دايف ريتشاردز، أول من أمس، أن البريمر ليغ بإمكانه الموافقة على اقامة نهائيات كأس العالم عام ‬2022 في قطر في فصل الشتاء.

وقال ريتشاردز في تصريح لقناة «سكاي سبورتس نيوز»، خلال مؤتمر صحافي في قطر: «أعتقد بأنهم سينظمون المونديال في الفترة المناسبة للعب كرة القدم، ولكن يتعين عليهم استشارة مختلف الاتحادات الأوروبية». وأضاف: «في الوقت الحالي أوروبا هي المتأثرة كثيرا بمسألة الاستضافة في فصل الشتاء، وحتى اليوم فان جوابنا هو لا. لكن اذا نجحنا في التوصل الى صيغة لفرض فترة توقف شتوية، فبعد ذلك أعتقد بأن الحس السليم سيسود وسنتوصل إلى تسوية»، مشيراً إلى أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الوحيد فقط في أوروبا لا يتوقف خلال فترة العطلة الشتوية.

ويتم في الوقت الحالي دراسة فكرة اقامة مونديال ‬2022 في فصل الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها قطر في شهري يونيو ويوليو والتي تتخطى حاجز ‬50 درجة مئوية، ما يشكل خطراً على السلامة البدنية لاعبين. وكان رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني جدد دعوته لاقامة كأس العالم ‬2022 في قطر في فصل الشتاء.

وقال بلاتيني في اواخر العام الماضي: «صوتّ لقطر لاستضافة مونديال ‬2022 من اجل تطوير كرة القدم، ولكنني مثل الذين يفكرون مثلي، نحاول اقامته في ديسمبر او يناير، يجب ان نتوصل الى اتفاقات». واضاف: «الروزنامة ليست مشكلة، فكأس العالم يجب أن تقام في توقيت مناسب، وإلا، فإن بعض البلدان لن تنظم كأس العالم أبداً بسبب الظروف المناخية».

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

التقييم:0.0/5 عدد المشاركين:0
  • تويتر
comments powered by Disqus

فيديو