استمرت 3ساعات

زعيم المعارضة البريطانية يجلس على الأرض خلال رحلة بالقطار

كوربين يرى أنه ليس من الإنصاف أن يركب الدرجة الأولى في حين أن الركاب الآخرين لا يستطيعون دفع ثمنها. أرشيفية

أمضى زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين، رحلة مدتها ثلاث ساعات، وهو جالس على أرض القطار مع عدد من الركاب الآخرين، الذين لم يجدوا مقاعد يجلسون عليها، وذلك إثر دعمه مزيداً من إضرابات عمال سكك الحديد. والتقطت صور لزعيم المعارضة البريطانية وهو جالس على أرض القطار، وإلى جانبه حقيبة صغيرة وكوب من القهوة، ويقرأ مجلة «برايفت أي» خلال رحلة من لندن إلى نيوكاسل. وكان في طريقه لمناظرة مع عضو البرلمان اوين سميث، في غاتشيت، لكنه وجد نفسه بلا مقعد.

وكان بإمكان كوربين، (67 عاماً)، أن يركب في مقاعد الدرجة الأولى، حيث يوجد العديد من المقاعد الشاغرة في القطار، لكنه أصر على اختبار الجلوس على الأرض في عربة الشحن. وقال كوربين «هل من الإنصاف أن أركب في الدرجة الأولى، في حين أن هناك كثيرين لا يستطيعون دفع ثمن تذكرة الركوب في هذه الدرجة الفاخرة، يجلسون على الأرض؟ فأنا أنفق من أموالهم في واقع الأمر».

وكرر كوربين في فيلم فيديو تم تسجيله من العربة التي كان يجلس فيها على الأرض، طلبه مرة أخرى إلى أن القطارات يجب أن تعود ملكيتها إلى العامة. وقال أمام الكاميرا «هذه المشكلة التي تواجه العديد من الركاب بصورة يومية، سواء الركاب الذي يتنقلون في المدينة او ربما لمسافري المسافات البعيدة»، وأضاف «اليوم هذا القطار ممتلوء حتى الثمالة، ولذلك فإننا بحاجة إلى مزيد من القطارات، وهي في الواقع ثمنها مرتفع جداً».

وقالت إيلين، وهي أم لطفلين، كانت تسافر على العربة نفسها، التي كان كوربين موجوداً فيها، ولم تجد مقعداً تجلس عليه، إنها دهشت لرؤية كوربين جالساً على الأرض. وقالت لصحيفة الغارديان «لقد جعلني أدرك أنه لن يكون من المدهش رؤية أي سياسي يسافر على جانب المسافرين العاديين. إنهم يجب أن يكونوا بالمستوى نفسه مثل عامة الشعب».

وكان كوربين قد تكلم سابقاً بصورة علنية عن دعمه الإضراب الذي يقوم به حالياً عمال قطاري ساوثرن ريل ويوروستار، على الرغم من أنه يسبب الكثير من الفوضى خلال الرحلات التي يقوم بها مئات الآلاف من المسافرين.

تويتر