ملايين تنتظر برنامجه الذي يخلط السياسة بـ «تزغيط البط»

توفيق عكاشة.. مهاجم الثورة المصرية «الممتع»

صورة

من اكثر الفيديوهات مشاهدة على الإطلاق عند المصريين، هو الفيديو الذي يظهر رئيس قناة الفراعين توفيق عكاشة، وأحد فلول الحزب الوطني المنحل، وهو يقبل ايدي وزيرالإعلام السابق صفوت الشريف، الذي قال عنه عكاشة «انه ولي نعمته وان اخلاق القرية علمته ان يعترف بالجميل لمن قدموا له خدمة»، والغريب ايضا انه من اكثر برامج التوك شو مشاهدة هو برنامج توفيق عكاشة وعلى الرغم من نسبة المشاهدة العالية لبرنامج «مصر اليوم» الذي يقدمه عكاشةعلى قناته، الا ان المصريين كما يقول الاعلامي سليم عزوز، «يعتبرون البرنامج مسرحية رائعة يتفرجون عليها مجاناً، لما يمتاز به هذا الرجل الذي يخلط السياسة بالجاموسة والرئاسة بتربية البط والولاء للبقر بالولاء للوطن». وقال عزوز «ان توفيق عكاشة اضاف للثورة المصرية متعة خاصة بخلق عالم اخر غير ما يراه المصريون، فالثورة اما انها كذبة كبرى، او ان وراءها الماسونية العالمية، والرجل يعتبر ان الثوار الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن مجرد بلطجية واصحاب سوابق يسعون للحصول على الاموال ».

وكانت المؤشرات الأولية لفرز الأصوات في انتخابات مجلس الشعب بالدائرة الأولى قوائم بالدقهلية، اظهرت حصول حزب «مصر القومي»، المرشح على رأس قائمته توفيق عكاشة، على 112 صوتاً، في حين حصل حزب الحرية والعدالة على 20850 صوتاً وقائمة الثورة مستمرة على 11390 صوتاً، وحزب النور على 11390 صوتاً، وحزب الوفد على 2758 صوتا، وحزب الوسط على 1008 أصوات والكتلة المصرية على 347 صوتا.

ويسخّر عكاشة برنامجه للهجوم على الثوار ويعتبرهم مجرد خونة وعملاء للخارج، كما اعتبر ان الاخوان المسلمين عملاء لأميركا وان نجاحهم في الانتخابات بالترتيب مع الأميركان لصناعة دولة ماسونية يحكمها الأميركان من خلال «الاخوان المسلمين»، وفي 17 نوفمبر ،2011 حذر توفيق عكاشة من خلال برنامجه «مصر اليوم» الشعب المصري من يوم (13/13/2013)، قائلا إن الماسونيين سينظمون حفلات جديدة في مصر

ويحتل عكاشة اكبر عدد من صفحات الـ«فيس بوك» التي تهاجمه وتسخر منه،خصوصاً انه لم يترك فصيلا ثوريا او تيارا حزبيا او اي جماعة معارضة الا وهاجمها. وتقول صفحة «كارهي توفيق عكاشة» «انها تدعو الشعب المصري للتوقف عن مشاهدة قناته للفرجة لأنها مضيعة للوقت ولا يجوز ان نعطي كل هذه المساحة لهذه القناة، حتى لو كانت للضحك والسخرية». كما اطلقت صفحة «نحن معك على قناة الفراعين»، وطالب نشطاء الـ«فيس بوك» بمتابعة الرجل لأءنه يهتم باشياء غريبة مثل وسامته التي قال انه استمدها من علاقة اسرته بالإنجليز، كما ان الرجل يتلو رسائل اهانته واسرته على الهواء مباشرة من دون اي حرج.

ويقول خبراء إن عكاشة الأكثر مشاهدة على الفيديوهات، ومن أبرز هذه الفيديوهات فيديو «اصحي عشان تنامي يا ولية»، و«توفيق عكاشة والحضانة والسندوشات والعباسية». وغيرها

وفي استطلاع رأي أجرته صفحة «ماد توك شو ـ مصر»، المتخصصة في متابعة برامج التوك شو المصرية حصل فيه توفيق عكاشة على لقب أسوأ مذيع في ،2011 وأعلنت صفحة «ماد توك شو ـ مصر»، نتائج الاستطلاع حول رؤية الجمهور لأسوأ مذيع توك شو في عام ،2011 حيث حصل توفيق عكاشة على المركز الأول بنسبة 40٪. بينما توزعت النسب الباقية على 30 مذيعاً ومذيعة شملهم الاستطلاع الذي شارك فيه 4541 شخصاً على مدار أسبوع كامل.

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، إن نجاح أو فشل عكاشة، في انتخابات البرلمان في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، سيقدم مؤشراً مبكرا عما إذا كانت الأغلبية الصامتة في مصر تضع ولاءها خلف الجيش الذى يدعمه عكاشة بقوة، أو السياسيين الإسلاميين الذين وعدوا بتقديم بديل لحكم الاستبداد الذى يدعمه الجيش. وأشارت الصحيفة إلى أن مشاهدي عكاشة الذين يقدرون بالملايين يسمعونه وهو يتهم النشطاء المعارضين للجيش والسياسيين الليبراليين بالعمل لمصلحة الإسرائيليين والماسونيين للسيطرة على مصر التي تعد أقدم دولة في العالم.

وتقول الصحيفة إن عكاشة يعتبر نفسه قومياً ليبرالياً على العكس من «الإخوان» والسلفيين، ويقول إنه يدعو إلى دولة ليست دينية تقوم على أساس القيم. المعروف ان عكاشة وضع شروطا لبقاء الناشطة اسماء محفوظ في بيتها منها ان يزوجها شاب رقبته مثل العجل، ولن يخرجها من المنزل، ومن شروط نجاح البرادعي للرئاسة ان يتعلم تزغيط البط، اي كيفية تربيته، ويرى ان المرشح للبرلمان لا يمكن ان يفوز بالمقعد الا اذا ارتبط بالجاموسة وعرف كيف يحبها وتحبه.

تويتر