القوات العراقية تؤمّن خروج العائلات من الرمادي قبيل اجتياحها

فتحت القوات العراقية منفذاً لخروج العوائل المحاصرة من قبل تنظيم «داعش» جنوب مدينة الرمادي قبيل اجتياح المدينة. وقال المتحدث باسم قيادة شرطة الأنبار، العقيد ياسر الدليمي، أمس، إن القطعات العسكرية على أهبة الاستعداد للبدء بالصفحة الأخيرة لتحرير مدينة الرمادي من سيطرة «داعش»، بعد تحرير منطقة التأميم، أول من أمس.

وأضاف أن «ضغطاً عسكرياً حصل ضد عناصر (داعش) في المنفذ الجنوبي، باستخدام القصف الجوي حتى جرى تأمين طريق لخروج العوائل المحاصرة وتأمين حياتهم».

وأكد أن الطيران العراقي والدولي أسهم بشكل فعال في طلعات ضد التنظيم، وتمكن من قتل العديد من عناصره وتدمير قواته وإفساح المجال للقوات الأمنية للتحرك. من ناحية أخرى، أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين، أمس، فرار 94 عائلة من مناطق يسيطر عليها «داعش» غرب كركوك إلى ناحية العلم قرب تكريت.

وقال إن 94 عائلة عبرت، أمس، من مناطق مختلفة في قضاء الحويجة غرب كركوك باتجاه ناحية العلم، مؤكداً أن شرطة العلم قدمت لهم الخدمات المطلوبة وشرعت بتسجيلهم لتوفير الملجأ اللازم لهم. وأوضح أن عناصر «داعش» زرعوا عدداً من العبوات الناسفة في طريق بجبل حمرين يسلكه الفارون من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

 

 

تويتر