34 قتيلاً من «التنظيم» باشتباكات مع «البشمركة» والحشد الشعبي

القوات العراقية تحبط هجوماً لـ «داعش» على قضاء حديثة

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يتحدث إلى عدد من سكان البصرة خلال زيارته المدينة أمس. أ.ف.ب

صدت القوات العراقية، هجوماً شنه تنظيم «داعش»، مساء أول من أمس، للسيطرة على قضاء حديثة، فيما قتلت قوات «الحشد الشعبي» الموالية للحكومة والبشمركة الكردية 34 من عناصر التنظيم في ناحية العظيم شمال بعقوبة وبلدة تل سقوف بين الموصل وأربيل.

وأعلنت قيادة عمليات الأنبار العسكرية عن صد القوات العراقية هجوماً لتنظيم داعش للسيطرة على قضاء حديثة غرب الأنبار (118 كم غرب بغداد).

وقال مصدر بقيادة العمليات إن التنظيم نفذ هجوماً كبيراً للسيطرة على منطقة الخسفة بقضاء حديثة غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار، وإن القوات الأمنية وبمساندة العشائر أفشلوا الهجوم الذي أعقبه اشتباكات عنيفة بين الجيش والإرهابيين. وأكد أن القوات الأمنية «كبدت الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح وأجبرت عناصره الآخرين على الانسحاب».

كما قصف طيران التحالف الدولي، أمس، مواقع لـ«داعش» في صحراء الأنبار.

وقال مصدر أمني إن طيران التحالف قصف مواقع ومعسكرات لتدريب عصابات «داعش» الارهابية في صحراء الانبار (150 كيلومتراً غرب الرمادي)، وأخرى في قضاء الرطبة قرب الحدود مع الأردن (500 كيلومتر غرب بغداد)، ما اسفر عن مقتل العشرات منهم وحرق معدات تابعة لهم.

في السياق، قتلت القوات العراقية والبشمركة الكردية 34 من عناصر التنظيم.

وقال مصدر أمني، إن قوات البشمركة الكردية قتلت صباح أمس، «25 متطرفاً من عصابات داعش الارهابية بعد ان تصدت لهجوم له على بلدة تل سقوف ما بين الموصل وأربيل». وقال مصدر في البشمركة ان التنظيم شن هجوماً مكثفاً فجر أمس، وردت عليه قوات البشمركة في الحال وقتلت العشرات من عناصره، مبيناً أن الناحية تحت سيطرة البشمركة بعد فرار عناصر التنظيم باتجاه الموصل.

كما أعلنت الشرطة العراقية أن اشتباكات اندلعت بين عناصر من «داعش» ومتطوعي «الحشد الشعبي» في ناحية العظيم شمال بعقوبة أسفرت عن مقتل تسعة من التنظيم بينهم قيادات بارزة ومقتل ثلاثة من متطوعي الحشد وإصابة ستة آخرين.

وقالت مصادر أمنية إن سيارة مفخخة موضوعة بجانب الطريق انفجرت بالقرب من احدى الأسواق التجارية في قرية نوار العلم جنوب شرق بعقوبة، ما اسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة ثمانية آخرين من المدنيين.

وأشارت إلى مقتل اربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين في حي الوثبة شمال بعقوبة، لافتة إلى مقتل ثلاثة من متطوعي الحشد الشعبي وإصابة اربعة آخرين في انفجار استهدف دوريتهم بقرية الخلد شمال ناحية العظيم. وقام مسلحون باقتحام قرية البازول وقرية التايهة شمال المقدادية وتفجير خمسة منازل خالية من سكانها يمتلكها عناصر في الصحوة. في سياق متصل، أعلن مصدر امني في ديالى أن قوة أمنية من الشرطة تمكنت من القبض على «عنصر خطر» في التنظيم بعد إصابته اثناء الاشتباكات غرب بعقوبة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد، تمكنت من قتل 16 مسلحاً وتفكيك حزام ناسف و117 عبوة ناسفة، لافتة إلى أن القوة تمكنت كذلك من معالجة 22 منزلاً مفخخاً، وتدمير عجلتين مفخختين و15 وكراً للمسلحين وأربعة زوارق في منطقة شرق الكرمة ومركز ناحية الكرمة شرق الفلوجة.

 

 

تويتر