بالصور.. يقتل رجلي شرطة.. وينتحر

صورة

قالت الشرطة الأميركية إن مسلحا كان قد نشر بيانات ضد الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي نصب كمينا لرجلي شرطة في نيويورك أثناء خدمتهما ثم قتل نفسه.

وقال مفوض الشرطة وليام براتون، في مؤتمر صحفي حضره رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، " الضابطان قتلا داخل سيارة الشرطة، حيث كانا يقومان بدورية في حي بدفورد-ستويفيسانت في بروكلين".

وتعرضت شرطة نيويورك لضغط كبير في الأسابيع الأخيرة بسبب تفجر الاحتجاجات عقب امتناع هيئة محلفين كبرى عن توجيه اتهام لرجل شرطة تورط في موت رجل أميركي من أصول أفريقية أعزل اسمه إريك غارنر خنقا.

وقال رئيس بلدية نيويورك "على الرغم من أننا مازلنا نفحص التفاصيل إلا أنه من الواضح أنه اغتيال، هذان الضابطان جرى اغتيالهما عن سبق إصرار وترصد".

وقال مفوض الشرطة إن الضابطين القتيلين هما رفايل راموس ووينجيان ليو.

وقال براتون إن الجاني، ويدعى اسماعيل برينسلي، رجل يبلغ من العمر 28 عاما، وإنه استخدم سلاحا نصف آلي ثم لاذ بالفرار إلى محطة مترو قريبة، حيث لفظ أنفاسه بعد ذلك متأثرا بإصابته بالرصاص في رأسه بعد إطلاق النار على نفسه.

وقال قائد الشرطة إن الجاني أصاب صديقته بجروح خطيرة في مقاطعة بالتيمور في ماريلاند في وقت سابق من يوم أمس، قبل سفره إلى بروكلين، حيث يوجد أقارب له.

وقال براتون إن لا دليل حتى الآن على أن الحادث له صلة بالإرهاب.

تويتر