الأردن يلقي القبض على عناصر من داعش سورية ويتصدى لمحاولات برية وبحرية للتسلل

ذكر تقرير اخباري أن الأجهزة الأمنية الأردنية القت مؤخراً القبض على عدد من العناصر التكفيرية المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي وتصدت لمحاولات برية وبحرية للتسلل إلى داخل البلاد .

وذكرت وكالة الانباء الاردنية (بترا)،أمس، أن هذه العناصر اعترفت بارتباطها بقيادات تنظيم داعش في سورية وانهم مكلفون بتنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية تستهدف عدداً من المصالح الحيوية بهدف بث الرعب في صفوف المدنيين واثارة الفوضى في الاردن تمهيداً لمخططات مستقبلية تنوي قيادة تنظيم داعش في الاردن.

ونقلت بترا عن مصدر امني رفيع قوله " احد عناصر التنظيم الارهابي والذي يقطن في بلدة في شمال المملكة انفجر منزله اثناء عملية تصنيع المتفجرات وقد جرى توديع 11 عنصرا لغاية الان للقضاء والتحقيقات لاتزال جارية".

من جهة اخرى ، صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية بأنه تم في ساعة متأخرة من الليلة السبت، تدمير سيارة نوع جيب حاولت اجتياز الحدود الاردنية بسرعة عالية جدا قادمة من الاراضي العراقية وبطريقة غير مشروعة.

وأوضح المصدر أن القوة البحرية الملكية احبطت محاولة احد القوارب التسلل من المياه الإقليمية لإحدى الدول الشقيقة إلى المياه الاقليمية الاردنية، حيث تم اطلاق طلقات تحذيرية لإيقاف القارب ولم يمتثل للتحذير مما ادى إلى اطلاق النار على القارب وتعطيله والقاء القبض على شخصين كانا على متنه من جنسية عربية ويجري التحقيق معهما حاليا.

يذكر أن الاردن شدد الاجراءات الامنية على حدوده مع سورية والعراق بعد قيام داعش بالاستيلاء على مناطق شاسعة في الاراضي السورية والعراقية. كما استولى التنظيم على معابر حدودية بين العراق والاردن.

 

تويتر