جنسيات ركاب الطائرة الجزائرية المفقودة

اعلنت الإذاعة الجزائرية، أن الطائرة الجزائرية، التي فقدت، اليوم، فوق غاو شمال مالي كانت تقل 116 راكباً، بينهم 51 فرنسياً و26 من بوركينا فاسو و7 جزائريين.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول في الطيران المدني، قوله "كان هناك 51 فرنسيا و26 من بوركينا فاسو وسبعة جزائريين" وأيضا "رعايا من لبنان وكندا واوكرانيا واسبانيا ولوكسمبورغ".

وافراد الطاقم الستة للطائرة المستاجرة من شركة اسبانية هم اسبان.
 
وكان قال مسؤول طيران جزائري، قال لرويترز، إن الطائرة التي تتبع الخطوط الجوية الجزائرية والتي اختفت في طريقها من بوركينا فاسو إلى الجزائر العاصمة تحطمت.

وقال المسؤول دون ذكر تفاصيل عن مكان تحطم الطائرة "أستطيع أن أؤكد أنها تحطمت."

وقالت شركة الطيران الأسبانية الخاصة سويفت اير، إنها فقدت الاتصال بإحدى طائراتها التي تشغلها شركة الخطوط الجوية الجزائرية وعلى متنها 110 ركاب وطاقم مكون من ستة أفراد.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قالت في وقت سابق، إن سلطات الطيران فقدت الاتصال بالطائرة في الرحلة ايه.اتش 5017 بعد مرور ساعة من إقلاعها من بوركينا فاسو على الرغم من أن مسؤولين آخرين اعطوا أوقاتا مختلفة مما زاد من البلبلة بشأن مصير الرحلة ومكان وجودها في الوقت الحالي.

وأكدت سويفت اير أنها فقدت الإتصال باحدى طائراتها وهي إم.دي-83 التي تشغلها شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وقالت الشركة الاسبانية في إشعار نشر على موقعها الالكتروني إن الطائرة أقلعت من بوركينا فاسو الساعة 0117 بالتوقيت المحلي وكان من المفترض ان تهبط في الجزائر العاصمة الساعة 0510 بتوقيت جرينتش لكنها لم تصل إلى وجهتها النهائية.

 

تويتر