حريق في سفينة تركية قبالة عُمان

تعرضت سفينة "أطلانتك كونفيدانس" المملوكة للشركة التركية "أطلانتك" للملاحة، لحريق في غرفة المحركات على بعد 144 ميلا بحريا من سواحل سلطنة عمان جنوب شرق جزيرة مصيرة.

وقالت المديرية العامة للشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات العمانية في بيان لها حول الحادث، إن السفينة فقدت توازنها، مما أدى إلى غرق أجزاء منها، حيث تم إطفاء الحريق وهي الآن مائلة إلى الجهة اليسرى بمقدار20 درجة، وتبعد عن سواحل السلطنة نحو 144ميلا بحريا جنوب شرق جزيرة مصيرة، حيث تقوم الشركة المالكة للسفينة حالياً بجهود حثيثة مع الشركات المتخصصة في إنقاذ السفن، للعمل على إمكانية إنقاذ السفينة مع حمولتها.

وجاء في البيان، أنه نظرا لوضع السفينة، فقد تم إخلاء طاقمها البالغ عددهم 21 شخصا وهم بحالة جيدة، وتم إسعافهم على متن إحدى السفن التجارية المارة بالمنطقة إلى السلطنة.

يذكر بأن السفينة كانت قادمة من تركيا ومتجهة إلى السلطنة، ومحملة بهياكل حديدية لمبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد وفق ما أوردته الشركة المنفذة لمشروع مبنى المسافرين.

وبذلت الجهات المعنية بالسلطنة، ممثلة في وحدات من قوات السلطان المسلحة جهودها في تأمين السفينة وحمايتها لحين وصول الشركة المتخصصة في الإنقاذ.

تويتر