تونس: ‬4 محاولات انتحار حرقاً خلال يومين

تونسي يقبّل قبر شكري بلعيد في الذكرى الـ‬40 لرحيله. رويترز

أقدم رجل تونسي على محاولة الانتحار حرقاً، هي الرابعة من نوعها في غضون يومين، والخامسة منذ حصول حكومة علي لعريض على ثقة المجلس التأسيسي، الخميس الماضي. وقالت مصادر إعلامية، إن رجلاً يبلغ من العمر ‬45 عاماً أقدم الليلة قبل الماضية على إضرام النار في جسده في بلدة حلق الوادي في الضاحية الشمالية للعاصمة.

وأشارت إلى أن الرجل الذي يعمل في مؤسسة حكومية أقدم على فعلته احتجاجاً على عدم ترقيته، وأنه أصيب بحروق بليغة ويرقد حالياً في احد المستشفيات لتلقي العلاج.

وقبل ذلك، شهدت تونس، الخميس الماضي، ثلاث محاولات انتحار حرقاً، تمثلت الحادثة الأولى بإقدام رجل أمن على إضرام النار في جسده خلال وقفة احتجاجية نظمها عدد من رجال الأمن أمام مقر وزارة الداخلية وسط تونس العاصمة للمطالبة بإرجاعهم إلى عملهم.

والمحاولة الثانية أقدم فيها شاب يبلغ من العمر ‬25 عاماً في احد الشوارع الرئيسة لجهة الكرم بالضاحية الشمالية للعاصمة، على سكب البنزين على جسده في خطوة لإحراق نفسه احتجاجاً على وضعه الاجتماعي قبل أن ينجح بعض المواطنين في إنقاذه.

أما المحاولة الثالثة فقد كانت أليمة وخلفت وراءها ضحية حيث عمدت سيدة في الـ‬40 من عمرها في جهة أريانة الى إشعال النار في جسدها، وإلقاء نفسها من أعلى بناية ما عجل بوفاتها.

وفي وقت اعتبر الرئيس المؤقت، المنصف المرزوقي، أن الهاجس الأول والأخير للدستور الجديد لبلاده هو منع عودة الاستبداد، ودعا إلى الإسراع في المصادقة عليه، خرج آلاف التونسيين الى الشوارع مطالبين بإسقاط حكم الإسلاميين في ذكرى مرور ‬40 يوماً على مقتل المعارض العلماني، شكري بلعيد.

تويتر