نفت أنباء عن مقتلها في حبسها

النيابة الليبية: هالة المصراتي على قيد الحياة

هالة المصراتي اشتهرت بحمل مسدسها أمام الكاميرا. أرشيفية

أكدت مصادر مقربة من النيابة العامة الليبية، عدم صحة ما تردد عن مقتل المذيعة هالة المصراتي الموالية للعقيد معمر القذافي. وكان الغموض يلف مصير المذيعة الليبية، بعد أن قالت مصادر إن المصراتي وجدت مقتولة في حبسها بالعاصمة الليبية، إلا أن مصادر مقربة من النائب الليبي العام أكدت أن هالة المصراتي مازالت على قيد الحياة.

وكانت وكالة «الأسوشيتد برس» الأميركية قالت إن ثوار ليبيا قاموا بقتل هالة المصراتي الإعلامية المعروفة بولائها الشديد للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي داخل محبسها في طرابلس.

ونقلت مصادر صحافية تأكيد موالين للقذافي مقتل المصراتي داخل زنزانتها يوم الجمعة 17 فبراير الجاري في طرابلس بسبب تهجمها على الثوار في الاحتفالات السنوية للثورة الليبية.

واشتهرت المصراتي بسبب ولائها المفرط للقذافي، وحملها أثناء الثورة مسدساً أمام الكاميرا في اشارة تهديد للثوار، كما تعرضت للنقد والتهكم بعد قولها على الهواء «إن قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا يرفضها الإسلام، وذلك لأن الإسلام حرم التبني، ومجلس الأمن يتبنى القرارات التي تعرضها عليه الدول».

يُذكر أن آخر فيديو ظهرت فيه هالة مؤرخ في 30 ديسمبر ،2011 وظهرت فيه وهي صامتة، كأن لسانها كان مقطوعاً أو أنها مضربة عن الكلام.

تويتر