مسيرة بالـ"مطارق" لهدم جدار يحمي السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

عمال يشيّدون الجدار أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة-اي.بي.ايه

دعا ناشطون مصريون إلى مسيرة شعبية يوم الجمعة المقبل، إلى مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، لهدم الجدار الخرساني الذي أنشأته محافظة الجيزة لحماية السفارة.

وحثّ الناشطون عبر عشرات الحسابات الشخصية على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" جميع المشاركين بالمسيرة، على حمل مطارق لاستخدامها في عملية هدم السور الخرساني، الذي بات يُطلق عليه في أوساط الثوار المصريين اسم "الجدار العازل".

وأكّد الناشطون، ومعظمهم من حركة تطلق على نفسها اسم "حركة الثورة العربية"، ضرورة توجّه جميع المشاركين بالتظاهرة الحاشدة يوم الجمعة المقبل المعروفة باسم "جمعة استرداد الثورة"، إلى مقر السفارة الإسرائيلية لهدم السور الخرساني تأكيداً على أن الشعب المصري لا ينس ثأره.

يُشار إلى أن آلاف المصريين نظموا تظاهرات يومية على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة من أغسطس الفائت، أمام البناية التي تحوى مقر السفارة الإسرائيلية احتجاجاً على مقتل خمسة جنود مصريين، بينهم ضابط، بنيران إسرائيلية على الحدود.

وتمكَّن الشاب أحمد الشحات من تسلّق البناية، وقام بإنزال العلم الإسرائيلي عن مقر السفارة ورفع العلم المصري مكانه، وتطورت الأحداث إلى إطلاق نار باتجاه مقر السفارة الإسرائيلية، فقامت محافظة الجيزة منذ ثلاثة أيام ببناء الجدار الخرساني ،أعلى "كوبري الجامعة" المواجه للسفارة لحمايتها.

تويتر