خليفة يبحث والزياني الأزمة اليمنية

رئيس الدولة لدى استقباله الزياني. وام

اطلع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، خلال استقباله بقصر سموه، ظهر أمس، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف الزياني، على التحرك الخليجي بشأن مساعدة اليمن للخروج من أزمته الحالية.

وتبادل صاحب السمو رئيس الدولة مع عبداللطيف الزياني، الرأي حول الدور الخليجي في حل الأزمة في ضوء الاتصال الهاتفي الذي تلقاه سموه من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بشأن تطورات الوضع على الساحة اليمنية.

كما اطلع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد خلال اللقاء على نتائج الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في الرياض، أول من أمس، والزيارة التي سيقوم بها الأمين العام للمجلس الى اليمن في وقت لاحق.

وقد أجرى الرئيس اليمني، أول من أمس، اتصالاً هاتفياً برئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، تم خلاله بحث الأوضاع في المنطقة، ومواقف البلدين إزاءها، إضافة إلى الأوضاع في اليمن، وجهود ومساعي الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة التي يمر بها. وقد أكد رئيس الإمارات وقوف بلاده إلى جانب اليمن وبما من شأنه الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته. وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد أعربت عن رفضها التام، الليلة قبل الماضية، التصريحات التي اتهم فيها الرئيس اليمني قطر بالتآمر «في تمويل الاحتجاجات في الوطن العربي»، ومنها بلاده، مؤكدة أن المبادرة الخليجية «تمثل إرادة جماعية». من ناحية أخرى، قال سكان إن أربعة جنود يمنيين ومسلحَين اثنين قتلوا، أمس، في اشتباكات بين رجال قبائل وجنود في يافع بمحافظة لحج، جنوب البلاد، التي ينشط بها انفصاليون، ولحقت أضرار ببعض المنازل من جراء اطلاق النيران.

تويتر