نائب إيطالي كان «صلة وصل» بين برلسكوني والمافيا

المحكمة قضت بسجن ديل أوتري 7 سنوات. أ.ب

اتهم العضو في مجلس الشيوخ الايطالي، مارتشيلو ديل أوتري، والقريب من رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني، بانه كان «صلة الوصل» بين برلسكوني ومافيا صقلية.

وكانت محكمة الاستئناف اصدرت في 29 يونيو الماضي حكماً بالسجن سبع سنوات على ديل أوتري بتهمة التواطؤ مع المافيا. وورد الاتهام في نص الحكم الذي نشرته وسائل الاعلام الايطالية، أول من أمس. ويبدو ان زعماء المافيا ضمنوا في المقابل «حماية» برلسكوني والمحيطين به، حسب الحكم الصادر عن محكمة باليرمو.

ويقول نص الحكم ان «المحكمة رأت انه من الثابت أن ديل أوتري و(رجل المافيا) غايتانو سينا، قاما بوساطة كصلة وصل بين الكوزا نوسترا (مافيا صقلية) ممثلة بشخص (الزعيم) ستيفانو بونتاتي والمتعهد المتحدر من ميلانو سيلفيو برلسكوني». ونشرت وكالة الانباء الايطالية «انسا» نص الحكم الذي يقع في 600 صفحة.

في المقابل، ليس هناك دليل على وجود «عقد» انتخابي بين هذه العصابات و«فورتسا ايطاليا» الحزب الذي اسسه برلسكوني وديل أوتري منتصف 1993 ليتمكن برلسكوني من دخول عالم السياسة، حسبما ورد في الحكم. وقالت المحكمة إن اللقاءات بين ديل أوتري وسينا بدأت في الستينات «ووساطته» بين المافيا وبرلسكوني الذي كان متعهداً في قطاع البناء في ميلانو، تعود الى السبعينات.

واضافت ان ديل أوتري الذي كان رئيساً لمجموعة «بوبليتاليا» التي تتولى ادارة الاعلان في شبكات التلفزيون التي يملكها برلسكوني، «اختار عمداً القيام بدور الوساطة بين مصالح المافيا ومصالح المتعهد برلسكوني».

وأوضحت انه عن طريق ديل أوتري «حصلت المافيا على مكاسب غير مشروعة عن طريق الابتزاز»، مثلاً عبر وضع «سائس خيل» بخدمة برلسكوني كان في الواقع رجل المافيا فيتوريو مانغانو المكلف حمايته.

تويتر