«الهلال الأحمر» تستكمل تأهيل وصيانة وتأثيث مبنى محكمة استئناف المكلا

خلال تأهيل وصيانة وتأثيث مبنى محكمة استئناف المكلا. الإمارات اليوم

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مبنى محكمة استئناف ونيابة المكلا بالمجمع القضائي، وذلك بعد تأهيله وصيانته، وتأثيثه بكامل التجهيزات المكتبية من قبل الهيئة، ضمن مبادراتها ومشروعاتها الخيرية بحضرموت، لإعادة البنية التحتية في محافظة حضرموت.

وأفاد مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي، شوقي التميمي، بأن الهيئة «تبنت خطة متكاملة لإعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية في ساحل حضرموت، بمراحل عدة، حيث إن عدد المباني التي يتم تأهيلها يتزايد بشكل متواصل، مع إصرار الأشقاء على تأهيل المباني الحكومية المتضررة كافة، والتي تحتاج إلى صيانة وترميم وتأثيث».

وأضاف أن دعم البنية التحتية يعتبر ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، وما كانت عليه قبل الأزمة، مشيراً إلى أن جهود الهيئة في هذا الصدد تتضمن عدداً من المحاور، منها أولاً الجانب الإنشائي، وإعادة إعمار البنية التحتية، الذي يشمل تأهيل وصيانة عدد من المباني الحكومية التي تأثرت بالأحداث، وجعلها مكاناً ملائماً لتقديم الخدمات اللازمة.

وحضر عملية التسليم رئيس محكمة استئناف حضرموت، القاضي سمير شوطح، ومستشار مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، خليل التميمي، ومشرف عملية الترميم أذيب زيد التميمي.

ودبت الروح من جديد في أورقة عدد من المباني الحكومية في مدينة المكلا، عقب أعمال التأهيل والترميم التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإعادة الأمل، وإعمار ما دمره وجود تنظيم «القاعدة» في هذا المباني الحكومية التي حولها إلى متارس منذ احتلال مدينة المكلا لأكثر من عام. ومنذ تحرير مدينة المكلا من تنظيم «القاعدة» الإرهابي، أطلقت الإمارات خطواتها الإنسانية العاجلة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، من أجل إعادة الحياة والأمل لهذه المرافق والمنشآت الحيوية، وتبنت مشروعات تنموية لإعادة تأهيل عدد من المرافق في مديرية المكلا.

 

تويتر