التلفزيون السوري: مصادرة قوارب محملة بالأسلحة قادمة من شمال لبنان

المسيرات المؤيدة للأسد والوطن ستجرى اليوم في كافة المحافظات السورية - اي.بي.ايه

ذكر التلفزيون الرسمي السوري في وقت متأخر من أمس، أنه جرت مصادرة قوارب محملة بالأسلحة قبالة السواحل السورية، وكانت قادمة من مدينة طرابلس الساحلية شمال لبنان.

وقال التلفزيون السوري إن مسئولين سوريين لديهم شكوك بأن القوارب أرسلت من لبنان من قبل أتباع حركة تيار المستقبل التي يرأسها رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري. ونفى أحمد الحريري المتحدث باسم تيار المستقبل هذا الاتهام.

ويتهم أتباع الحريري سورية بالتورط في اغتيال والده رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005. ونفت سورية أي دور لها في اغتياله.

من جهة أخرى، يستعد أنصار الرئيس السوري بشار الأسد إلى تنظيم مسيرات حاشدة اليوم في أنحاء البلاد، ردا على الاحتجاجات المناوئة للحكومة والتي انتشرت في أنحاء سورية  منذ مارس الجاري.

وقالت مديرة التلفزيون الرسمي السوري ريم حداد إن المسيرات المؤيدة للأسد والوطن ستجرى اليوم في كافة المحافظات السورية.

وأوضحت مصادر المعارضة السورية أن كافة طلاب المدارس طلب منهم المشاركة في المظاهرات المؤيدة للأسد.

في بيروت تظاهر الآلاف من السوريين المؤيدين للأسد بالقرب من السفارة السورية وكانوا يهتفون بشعارات مؤيدة للرئيس وهم يحملون صورا له والأعلام الوطنية.

من جهة أخرى، تواصلت الاحتجاجات المناوئة للحكومة أمس في مدينة درعا السورية بجنوب البلاد قبيل الخطاب المتوقع أن يلقيه الرئيس بشار الاسد.

وقتل 61 شخصا على الأقل خلال حملات قمع استهدفت المحتجين في درعا وما حولها منذ 18 مارس الجاري، وفق تقرير لمنظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، بينما قتل 12 آخرون بمدينة اللاذقية شمال غرب البلاد.

تويتر