«الأرصاد»: انخفاض في الحرارة وأمطار خفيفة غداً

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم رطباً ليلاً وفي الصباح، لافتاً إلى وجود فرصة لتشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الداخلية والغربية من الدولة، فيما ستشهد السواحل والجزر أجواءً غائمة جزئياً تصبح غائمة أحياناً آخر الليل.

وأشار إلى أن الدولة ستشهد رياحاً جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما ستنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً خلال ساعات الليل على البحر غرباً، بحيث تكون سرعتها من 10 إلى 25 كم/‏‏‏‏ساعة، وتصل إلى 32 كم/‏‏‏‏ ساعة، ثم تصبح 45 كم/‏‏‏‏ساعة على البحر غرباً.

وذكر أن البحر في الخليج العربي سيكون خفيفاً إلى متوسط الموج، ثم يضطرب تدريجياً ليل السبت، فيما سيكون متوسط الموج في بحر عمان.

وعن طقس غد وبعد غدٍ توقع المركز، أن يصبح غائماً جزئياً ومغبراً بوجه عام، فيما تزداد كميات السحب على بعض المناطق الشمالية والجزر، وقد تسقط أمطار خفيفة صباح غد، خصوصاً أقصى شمال الدولة، لافتاً إلى أن درجات الحرارة قد تميل للانخفاض.

وأوضح أن الرياح ستكون شمالية غربية نشطة السرعة على أغلب مناطق الدولة، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وقوية على البحر، على أن تخف سرعتها تدريجياً من بعد ظهر الاثنين لتصبح معتدلة.

وبالنسبة ليوم الثلاثاء، توقع المركز، أن يصبح الطقس رطباً ليلاً وفي الصباح، مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف على مناطق متفرقة خصوصاً الغربية، وغائماً جزئياً إلى صحو.

 

تويتر