التعليم الثانوي ارتفع 10.6%

4.4 % زيادة أسعار التعليم في أبوظبي العام الماضي

«أبوظبي للإحصاء» أكد انخفاض أسعار مجموعة التعليم العالي 0.2%. تصوير: إريك أرازاس

أفاد مركز الإحصاء في أبوظبي بأن الرقم القياسي لأسعار التعليم في أبوظبي ارتفع بنسبة 4.4% خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2016، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار التعليم 104.4% في 2017 مقابل 100% عام 2016.

39.5 %

من ارتفاع الأسعار أسهم فيها التعليم الثانوي.

وأشار المركز في تقرير، أصدره أمس، بعنوان «الرقم القياسي لأسعار التعليم 2017»، إلى أن منطقة العين حققت أعلى نسبة ارتفاع في أسعار أو كلفة التعليم على مستوى إمارة أبوظبي، حيث بلغت نسبة الارتفاع 4.8% العام الماضي مقارنة بعام 2016، تلتها منطقة أبوظبي التي ارتفعت أسعار التعليم فيها بنسبة 4.5%، ثم منطقة الظفرة حيث ارتفعت أسعار التعليم فيها بنسبة 3.9%.

وأوضح المركز أن أسعار مجموعة التعليم الثانوي ارتفعت، خلال العام الماضي، بنسبة 10.6% مسجلة أعلى نسبة ارتفاع مقارنة بالمجموعات الأخرى، لتسهم وحدها بنسبة 39.5% من إجمالي الارتفاع، بينما ارتفعت أسعار مجموعة التعليم الابتدائي وما قبل الابتدائي بنسبة 4.8%، كما ارتفعت أسعار التعليم ما بعد الثانوي غير العالي بنسبة 7.1%.

ووفقاً للتقرير انخفضت أسعار مجموعة التعليم العالي بنسبة 0.2%، ما أدى إلى إسهام هذه المجموعة في الحد من الارتفاع العام لأسعار التعليم، كما انخفضت أسعار مجموعة التعليم غير المحدد بمستوى بنسبة 7.1%، لتسهم أيضاً في الحد من الارتفاع العام.

وأكد مركز إحصاء أبوظبي الأهمية الكبيرة لمشروع الرقم القياسي لأسعار التعليم بأبوظبي في الارتقاء بجودة التعليم، موضحاً أنه يعد من أول المراكز الإحصائية التي تتولى إعداد هذا المؤشر.

تويتر