«خدمات المزارعين» يخطط لافتتاح 4 مراكز جديدة في أبوظبي

زيادة مراكز استلام منتجات المزارعين إلى 20 مركزا. من المصدر

قال مركز خدمات المزارعين في أبوظبي إنه يخطط لافتتاح أربعة مراكز جديدة لاستلام الخضراوات والمنتجات الزراعية من المزارعين الموردين، ثلاثة منها في سيح حرز وغياثي وحصان، في منطقة الظفرة، والرابع في جزيرة دلما. وأضاف أن مواقع المراكز الجديدة ستكون قريبة من مزارع المواطنين، لتسهيل توصيل منتجاتهم طازجة، وبجودة عالية، إلى مراكز الاستلام.

وبذلك يرتفع عدد مراكز استلام منتجات المزارعين، التابعة للمركز، إلى 20 مركزاً على مستوى الإمارة، تسعة مراكز منها في منطقة الظفرة، وسبعة في العين، وثلاثة في أبوظبي.

وتقع جميع مراكز الاستلام في مناطق قريبة جداً من مزارع المواطنين الموردين، بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين، وضمان حصولهم على بيان تفصيلي بالكميات، وتقرير فحص الجودة للمنتجات الموردة للمركز بصورة يومية.

وقال رئيس المركز التنفيذي بالإنابة، ناصر محمد الجنيبي: «نحرص على تحقيق رضا المزارعين، ومساعدتهم في جميع المراحل، من بداية الزراعة حتى التسويق، حيث إن هدفنا الأساسي هو زيادة دخل المزرعة، وتوفير عائد اقتصادي جيد للمجتمع بأكمله من قطاع الزراعة، لذلك سنعمل على إطلاق مبادرات أخرى تحقق هذه الأهداف، وتضمن في الوقت نفسه دعم المنتج المحلي، وتزويد الأسواق والمستهلكين بمنتجات عالية الجودة من الخضراوات المزروعة محلياً».

وأضاف أن معايير الجودة سلسلة متصلة من بداية الزراعة حتى توريد المنتج إلى منافذ البيع، وكل التغييرات التي أحدثها المركز في طبيعة الممارسات الزراعية وسلسلة التوريد تساعد على تعزيز الثقة بالمنتج المحلي، مشيراً إلى أن المركز يوزع على المزارعين صناديق كرتونية وبلاستيكية لضمان النقل والفرز بصورة جيدة، تضمن بقاء المنتج في حالة جيدة قبل عملية الفرز التي تتم بدورها في مراكز الاستلام، وفق معايير عالمية يتم تطبيقها بمرونة كبيرة، حيث يتم تصنيف المنتجات إلى فئتين «أ» و«ب» للنخب الأول والثاني، بحيث يتم توريدها للأسواق بأعلى جودة تضمن بناء سمعة للمنتج المحلي، كما هي سمعة المنتجات الأوروبية، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المزارع.

تويتر