تركيب 73 ألف كاميرا مراقبة في 10 آلاف منشأة تجارية برأس الخيمة

قال مدير عام إدارة الموارد والخدمات المساندة في شرطة رأس الخيمة، العميد جمال أحمد الطير، إنه تم تركيب 73 ألف و375 كاميرا مراقبة أمنية في إمارة رأس الخيمة لمتابعة الحالة الأمنية ضمن نظام "حماية" للأنظمة التقنية وأمن المنشآت خلال النصف الأول من عام الجاري.

وأوضح أنه تم تركيب 43 ألف و209 كاميرات داخلية في المنشآت التجارية، و30 ألف و188 كاميرات خارجية، كما بلغ عدد الحاصلين على رخصة لتركيب نظام حماية 10 آلاف و565 منشأة، فيما بلغ عدد مقدمي خدمة حماية في المنشآت التجارية 84 جهة مرخصة.

وأضاف أن نظام حماية ساهم في حل العديد من الجرائم والكشف عن مرتكبيها بالسرعة فاقت التوقعات كما ساهم في توفير الأمن بأعلى المستويات داخل الإمارة وفي الوسط التجاري، حيث تسعى شرطة رأس الخيمة الوصول إلى 0% جرائم خلال سنة 2021.

وأضاف أن نظام حماية يلزم جميع المحال التجارية خلال المرحلة الأولى بتركيب كاميرات مراقبة بمعايير ومواصفات محددة كإجراء أمني وقائي للحد من السرقات والسطو على المحلات، وتابع انه سيتم توقيع غرامات على غير الملتزمين بتركيب أجهزة مراقبة وكاميرات خاصة في المحل التجاري، إذ يشترط تركيب الكاميرات للحصول على ترخيص مزاولة النشاط التجاري.

تويتر