إلزام شركات نقل الأموال باستخدامها بداية العام المقبل

شرطة دبي تستحدث حقيبة ذكية مضادة للسرقة

صورة

أعلن مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، عن استحداث حقيبة نقل أموال جديدة ذكية، تسهم في إحباط أي محاولة لسرقة سيارات نقل الأموال، وتتميز باحتوائها على حبر يُتلف الأموال حال تعرض الحقيبة للسرقة، وجرس إنذار، وجهاز تتبع، ومادة دخانية تثير خوف اللصوص، وتفضح أمرهم، ومصنوعة من مادة قوية جداً تمنع السارق من كسرها.

وأضاف أن شرطة دبي عقدت جلسة حوارية، بحضور القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، مع أصحاب شركات نقل الأموال، وتم تقديم العديد من الاقتراحات والتوصيات، لمنع وقوع أي جريمة بحق سيارات نقل الأموال مستقبلاً، منها الحقيبة الذكية المصممة لإحباط أي جريمة.

وكشف أن تطبيق الحقيبة سيكون إلزامياً على شركات نقل الأموال بداية العام المقبل، مشيراً إلى أن حجم نقل الأموال بسيارات نقل الأموال في الدولة، يبلغ 600 مليار درهم.

وقال مدير إدارة المطلوبين بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، العقيد سعيد العيالي، إن جريمة سرقة سيارات نقل الأموال تلاشت خلال السنوات الأخيرة، لكن شرطة دبي تتخذ إجراءات وقائية، للقضاء عليها بشكل نهائي.

وأوضح أن هناك نوعين من جرائم سرقة سيارات نقل الأموال: الأول يتمثل في جرائم خيانة الأمانة، وهي أن يقوم فريق موظفي شركة نقل الأموال بالسطو على السيارة ومحتوياتها، لافتاً أن إحصاءات شرطة دبي لم تسجل أي جريمة من هذا النوع، خلال عامي 2013 و2014، بينما سجلت جريمة واحدة خلال عام 2015، ولا جرائم خلال 2016، وجريمة واحدة خلال 2017.

أما النوع الثاني فهو جرائم السطو والسرقة على سيارات نقل الأموال، وهي أن تقوم عصابة بالسطو على سيارة نقل أموال بغرض سرقتها، وسجلت شرطة دبي جريمتين خلال 2013، بينما لا توجد جرائم خلال عامي 2014 و2015، وجريمتين في 2016، بينما في عام 2017 حتى الآن لا توجد جرائم.

اللواء خليل المنصوري شرطة دبي عقدت جلسة حوارية مع أصحاب شركات نقل الأموال، لمنع سرقة سيارات نقل الأموال.

تويتر