تعرّضت لحادث وهي في الطريق لحضور تصفيات «التحدي» بالجزائر

محمد بن راشد يُعزّي في «شهيدة القراءة» فاطمة غولام

توجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتعازي والمواساة لذوي أهل الطالبة الجزائرية فاطمة غولام، ولشعب الجزائر الشقيق، في وفاة فاطمة، إثر تعرضها لحادث أثناء قطعها نحو 1500 كيلومتر (18 ساعة بالسيارة) للوصول إلى العاصمة الجزائر، والمشاركة في التصفيات الوطنية لتحدي القراءة العربي على مستوى الجزائر.

محمد بن راشد:

«كما أن للكلمة قرّاء.. فإن لها شهداء».

«مواساتي لأهل فاطمة ولشعب الجزائر».


• نائب رئيس الدولة وجّه بتجهيز 10 مكتبات تحمل اسم فاطمة غولام.

وأثنى سموه على الطالبة (17 عاماً)، وأهل الجزائر، الذين وصلت مشاركاتهم لأكثر من مليونين و200 ألف طالب في «تحدي القراءة العربي»، مشيراً سموه إلى أن الجزائر هي بلد الكلمة والمعرفة.

ووجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتجهيز 10 مكتبات تحمل اسم الراحلة فاطمة غولام، التي ضربت مثالاً غير مسبوق في السعي والإصرار من أجل المعرفة والقراءة، وقال سموه: «كما أن للكلمة قرّاء.. فإن لها شهداء».

وانتشر خبر وفاة الطالبة فاطمة مع بدء التصفيات الوطنية لتحدي القراءة في الجزائر، وتعتبر فاطمة مثالاً ونموذجاً لأكثر من سبعة ملايين طالب من كل أنحاء الوطن العربي، شاركوا في «تحدي القراءة» هذا العام بكل إصرار وعزيمة، لإثبات أن الطلاب في العالم العربي هم أهل علم وثقافة وتحصيل، وهم بوابة أمل كبير لبلدانهم في تحقيق نقلة معرفية حقيقية في عالمنا العربي.

يذكر أن الفائز الأول في الدورة الأولى في «تحدي القراءة العربي» كان الجزائري المتسابق محمد عبدالله فرح (سبع سنوات).

تويتر