برعاية حاكم رأس الخيمة.. افتتاح مؤتمر اتحاد الكيميائيين العرب الـ 18

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة افتتح الشيخ محمد بن حميد القاسمي العضو المنتدب للمنطقة الحرة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار فعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر لاتحاد الكيميائيين العرب تحت شعار "استشراف كيمياء المستقبل" الذي يستمر حتى 28 مارس الجاري في فندق هيلتون الحمراء برأس الخيمة.

ويناقش المؤتمر بمشاركة 20 جمعية من 17 دولة عربية 38 ورقة علمية بحثية كيميائية بهدف التواصل العلمي البناء بين العقول العلمية في المجالات المختلفة واستشراف مستقبل الكيمياء من خلال التطبيقات الحديثة في مجال الصناعة والطب والبيئة.
وتم خلال حفل الافتتاح تكريم الراعاة والمتحدثين الرئيسيين بحضور سعادة محمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري مدير دائرة الاثار والمتاحف والدكتور احمد علي مراد عميد كلية العلوم بجامعة الامارات ووفد من اتحاد الجمعيات الكيميائية الآسيوية " أسيس " واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الكيميائيين العرب ورؤساء الجمعيات والنقابات الكيميائية.

وقالت موزة سيف مطر الشامسي رئيسة الجمعية الكيميائية الاماراتية رئيسة المؤتمر في كلمة ان الكيمياء كانت من سالف العصر بوتقة الإبداع والطريق نحو الابتكار والاختراع فمن الكيمياء انبثقت الصيدلة والطب وازدهرت الصناعة وظهرت الثورة العمرانية والتكنولوجية والنووية وغيرها.

واضافت " اننا تلقينا أعدادا من المشاركات من جامعات ومراكز أبحاث مختلفة وبعد مراجعة اللجنة العلمية ومطابقتها للملخصات المرشحة مع المحاور المطلوبة في المؤتمر تم انتقاء 70 ملخصا منها 50 ملخصا كعرض تقديمي وتحويل 20 إلى ملصقا للعرض والمناقشة كما تم التواصل مع المؤسسات العلمية والصناعية للمشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر.. وتم التواصل مع الجامعات للمشاركة في التنظيم من خلال المتطوعين مع احتساب الساعات التطوعية لهم وخصصت 10 مقاعد لطلبة قسم الكيمياء والطب والصيدلة في جامعات الدولة للحضور بشكل مجاني".

ورحبت رئيسة الاتحاد بالنخبة العلمية من المتحدثين الرئيسيين وبكل المتحدثين والمشاركين والحضور متمنية للجميع التوفيق والإفادة والاستفادة بما يحقق أهداف المؤتمر.

ورفعت لمقام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي خالص الشكر والامتنان على رعايته الكريمة للجمعية الكيميائية الإماراتية مما ساهم في تبنيها العديد من الفعاليات العلمية والأولمبية وتمثيلها دولة الإمارات في العديد من المحافل الدولية بالرغم من عمرها الذي لا يتجاوز ثماني سنوات.

وتم ترشيح الجمعية الكيميائية الإماراتية لاستضافة هذا المؤتمر من قبل اتحاد الكيميائيين العرب في اجتماعاته السنوية وأقر في الاجتماع الرابع والثلاثين للاتحاد في الجمهورية التونسية وعلى ضوئه شكلت الجمعية الكيميائية لجان علمية وتنظيمية وإعلامية من أعضاء الاتحاد من مختلف الدول العربية ..كما تم تصميم موقع خاص بالمؤتمر لاستقبال أوراق العمل اضافة الى اختيار مؤسسة رؤية لتنظيم المعارض للتنسيق والتواصل والتنظيم واختيار مكان عقد المؤتمر واستضافة المشاركين والضيوف.

تويتر