هاجمها بشراسة قبل أسبوعين من وفاتها

أمل بن عدي.. صارعت السرطان ورفضت التخلي عن العمل للعلاج

أمل بن عدي ووري جثمانها أمس. الإمارات اليوم

أفادت أسرة الراحلة، أمل بن عدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة دبي، التي توفيت، أمس، بأن «الفقيدة كانت تعاني مرض السرطان، وأنها صارعت المرض وواصلت دورها الإداري والوظيفي، ورفضت الحصول على إجازة لتلقي العلاج».

وقال شقيق المتوفاة، سامي بن عدي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن شقيقته كانت تؤدي واجبها الوظيفي حتى الأيام الأخيرة في حياتها، وكانت دائماً تفكر في العمل والتميز المهني، وتفضل الاستمرار في أداء دورها والاضطلاع بمسؤولياتها، رغم آلام المرض الخبيث، وقد نصحناها كثيراً بالتفرّغ للعلاج، لكنها كانت مثالاً للدأب والمثابرة والتحمّل».

وعانت بن عدي مرض السرطان، خلال الفترة الماضية، لكنه هاجمها بشراسة قبل أسبوعين، لتفقد قدرتها على المقاومة، وتنقل إلى العناية المركزة بمستشفى دبي، حتى توفيت فجر أمس، ودفنت في مقابر القصيص بإمارة دبي».

وأمل بن عدي كانت ضمن جيل حديث من القيادات الحكومية في الإمارة، وحصلت على ماجستير من الجامعة الأميركية في دبي، والعديد من المؤهلات الجامعية والأكاديمية، وكُلفت في عام 2009 بتأسيس دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعيّنت مديراً عاماً لها.

وحسب بيان صحافي صدر أمس، فإن «تبوؤ بن عدي كأول امرأة لمنصب مدير عام في حكومة الإمارة، شكّل منعطفاً تاريخياً في توجه حكومة دبي نحو تمكين المرأة، وهي التي أَوْلت من خلال منصبها اهتماماً لافتاً ببرامج التدريب والتطوير، وتأسيس البنى المعرفية في القطاع الحكومي».

وأسهمت بن عدي بصورة فاعلة في تطوير وصياغة العديد من السياسات العامة المتصلة بالتنمية البشرية، وكانت عضواً في اللجنة القطاعية للتنمية الاجتماعية بإمارة دبي، ورئيساً للجنة التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي، وغيرها من العضويات في مجالس إدارات جهات اتحادية ومحلية.

تويتر