كرّم الفائزين بجائزة «محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميّز»

محمد بن راشد: الإنسان محور العمل الحكومي وسعادته هي المعيار الأهم

صورة

أكّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «الإنسان هو محور العمل الحكومي، وتحقيق رفاهه وسعادته هو الغاية والهدف، وهو المعيار الأهم لتميّز الأداء الذي يقاس بما يحققه كل موظف وكل جهة في تلبية احتياجات الناس، وتوفير الخدمات التي تفوق تطلعاتهم»، مشدداً على أن دولة الإمارات مهدت طريقها إلى المستقبل بإعداد أجيال من أبناء الوطن المتميزين والقيادات والمبتكرين ممّن حققوا إنجازات جديرة بأن يُحتفى بها.

وقال سموّه، خلال تكريمه الفائزين بالدورة الرابعة من «جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز»، أمس، إن «دولة الإمارات بقيادة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في سباقها إلى المركز الأول، تؤمن أن التميز رحلة ومسيرة دائمة التطور تبني عليها بالاستفادة من الخبرات والتجارب واستشراف المستقبل وابتكار الحلول للتحديات»، داعياً إلى الاستعداد للإسهام بفاعلية في تشكيل معالم حياة أفضل للأجيال القادمة.

نائب رئيس الدولة:

• الإمارات مهّدت طريقها إلى المستقبل بإعداد أجيال من أبناء الوطن المتميزين والقيادات والمبتكرين.

• الشيخة مريم بنت محمد بن زايد مثال وقدوة لشباب الوطن في العطاء والانتماء، وامتداد لقيم أصيلة.

• منظومة التميّز الحكومي في جيلها الرابع إنجاز متفرّد ونموذج عالمي يُحتذى صمّمته أيادٍ إماراتية.


الجهة الاتحادية الرائدة

كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين في الدورة الرابعة من «جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز»، على النحو التالي:

الفئة الرئيسة «الجهة الاتحادية الرائدة»، التي تُمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في جميع معايير منظومة التميز الحكومي، وفاز فيها في «فئة الوزارات أكثر من 500 موظف»، وزارة الداخلية، وسلّم سموّه، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، درع الجائزة.

وفازت بجائزة الجهة الاتحادية الرائدة «فئة الوزارات أقل من 500 موظف»، وزارة الاقتصاد، حيث تسلم درع الجائزة وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري.

كما فازت بجائزة الجهة الاتحادية الرائدة فئة «الهيئات أكثر من 500 موظف»، الهيئة العامة للطيران المدني، وتسلم درع الجائزة رئيس مجلس إدارة الهيئة، سلطان بن سعيد المنصوري، ومدير عام الهيئة، سيف محمد السويدي.

أما بالنسبة لجائزة الجهة الاتحادية الرائدة «فئة الهيئات أقل من 500 موظف»، ففازت هيئة الأوراق المالية والسلع، وتسلّم درع الجائزة رئيس مجلس إدارة الهيئة، سلطان بن سعيد المنصوري، والرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة، الدكتور عبيد الزعابي.


عبدالله بن زايد يهدي الجائزة إلى أرواح شهداء الإمارات

أهدى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى أرواح وأسر شهداء الإمارات الذين كانوا يؤدون مهام إنسانية نبيلة لمساعدة ودعم الشعب الأفغاني أثناء زيارتهم لمقر والي مدينة قندهار الأفغانية أول من أمس، “جائزة الإنجاز” التي فازت بها وزارة الخارجية والتعاون الدولي ضمن جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز. وقال سموه إن الجائزة تعبر عن التزام الامارات التاريخي والثابت بالعمل الخيري والانساني.


جوائز الفئات الفرعية وتكريم خاص

على مستوى جوائز الفئات الفرعية، فازت بجائزة أفضل جهة في مجال الممكنات، التي تُمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في مجالات «إدارة الموارد والقدرات المؤسسية»، الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وفازت جهتان بجائزة أفضل جهة في مجال الابتكار التي تُمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في «محور الابتكار»، هما وزارة المالية، وتسلم درع الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وزير المالية، ووزير دولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، ووزارة الداخلية، حيث تسلّم درع الجائزة أمين عام مكتب سمو وزير الداخلية، اللواء ناصر سالم لخريباني النعيمي.

وفي جائزة أفضل جهة في مجال تقديم الخدمات، التي تُمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في معيار «خدمات سبع نجوم»، فازت بها جهتان، هما: الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وفازت بالجائزة ذاتها وزارة الداخلية.

وفازت وزارة الموارد البشرية والتوطين بجائزة أفضل جهة في مجال الحكومة الذكية، التي تُمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في معيار «الحكومة الذكية».

وحصل المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية على جائزة أسعد بيئة عمل، أما جائزة أفضل جهة في مجال الحوكمة الإدارية والمالية، فقد فازت هيئة الأوراق المالية والسلع، وفازت ثلاث جهات بجائزة أفضل تحقيق للأجندة الوطنية، وهي وزارة الداخلية عن مؤشر «معدل الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق»، وتسلم درع الجائزة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي عن مؤشر «المساعدات الإنمائية الرسمية»، وتسلم درع الجائزة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن مؤشر «الخدمات الإلكترونية /‏‏ الذكية»، وتسلم درع الجائزة مدير عام الهيئة، حمد عبيد المنصوري، وفازت هيئة الإمارات للهوية بجائزة أفضل جهة في تصنيف مراكز تقديم الخدمات، ونالت وزارة الداخلية، بالشراكة مع هيئة التأمين، جائزة أفضل خدمة مشتركة، عن خدمة «مركبتي».

وسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، درع «التكريم الخاص»، الذي يُمنح للجهات التي حققت إنجازات متميزة في مجال عملها، وتسهم في تحقيق الريادة لدولة الإمارات، إلى وزارة التربية والتعليم عن برنامج محمد بن راشد للتعلّم الذكي، إضافة إلى برامج تدريبية متخصصة للمعلمين ومناهج علمية جديدة مساندة.

كما حصلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على درع التكريم الخاص عن مبادرة «إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الشنغن».

وحضر حفل التكريم، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وكرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الحفل، سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، بميدالية «فخر الإمارات»، التي تسلّمها نيابة عنها، سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.

وأكّد صاحب السمو نائب رئيس الدولة، أن سمو الشيخة مريم مثال وقدوة لشباب الوطن في العطاء والانتماء وامتداد لقيم أصيلة رسّخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

وأكد سموّه أن «منظومة التميز الحكومي في جيلها الرابع إنجاز متفرّد ونموذج عالمي يُحتذى صمّمته الأيادي الإماراتية برؤية مستقبلية للأداء الحكومي، تتبنى النتائج وتحفز الابتكار وتستشرف المستقبل وتعتمد رؤية شاملة»، مضيفاً سموّه أن «اليوم نحتفي برواد التميّز في حكومتنا، الذين تم تقييمهم على أسس هذه المنظومة».

وقال سموّه: «نحن واقعيون بنظرتنا إلى التميّز الذي نرى فيه تحدياً لا إنجازاً، فالإنجاز هو ما نحققه لمستقبل شعب الإمارات الذي نوظف له الإمكانات والطاقات الشابة الخلاقة، ونوفر لها البيئة لتبدع وتبتكر وتتخذ من التميّز نهجاً وثقافة في ميادين العمل الحكومي والخاص كافة».

وهنأ صاحب السمو نائب رئيس الدولة، الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز»، وقال: «إننا نرى في هذا التكريم مناسبة لشحذ الهمم وحشد الجهود والطاقات، للوصول إلى محطات متقدمة في مسيرتنا نحو تحقيق التميّز والريادة في خدمة شعبنا، وتعزيز ريادة دولتنا في المجالات والمستويات كافة».

يذكر أن صاحب السمو نائب رئيس الدولة أطلق «جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز» خلال عام 2009، ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي انطلاقاً من رؤية سموّه جعل حكومة الإمارات من أفضل الحكومات.

«فخر الإمارات»

كرّم صاحب السمو نائب رئيس الدولة، سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، بميدالية «فخر الإمارات» لإسهاماتها المتميزة في مجال الأنشطة الخيرية والإنسانية، وإشرافها على العديد من المبادرات الثقافية والتعليمية والفنية في أبوظبي وبقية إمارات الدولة. كما منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ميداليات «فخر الإمارات»، إلى سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 2008، يوسف مانع العتيبة، وتدرج في المناصب الدبلوماسية ويلعب دوراً مهماً ومؤثراً في تعزيز علاقات الإمارات الدولية، وإلى مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك منذ 2013، لانا زكي نسيبة، لدورها المتميز في تمثيل مصالح الدولة وتعزيز علاقاتها مع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية، ومدير إدارة التمريض في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتورة سمية البلوشي، إضافة إلى محمد عبدالله القايد، الحاصل على 40 ميدالية في رياضة المعاقين، ومديرة مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم، منال عبدالله أحمد الشحي، ومديرة نطاق في وزارة التربية والتعليم، نجلاء عبدالله الدرويشي الشامسي، ونورة خليفة محمد الكتبي، أول إماراتية تحصل على ميدالية فضية للرياضة النسائية في تاريخ الدورات البارالمبية في «ريو دي جانيرو 2016»، وزايد حمد التميمي، الشاب الأصم الذي تخصص في دراسات الصم في الولايات المتحدة، وشارك في تأسيس جمعية الإمارات للصم.

أوسمة رئيس مجلس الوزراء

في فئة أوسمة رئيس مجلس الوزراء، منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد «وسام رئيس مجلس الوزراء»، لأفضل طبيب للدكتورة إلهام الأميري من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وفاز بوسام رئيس مجلس الوزراء لأفضل معلم، المعلمة حياة محمد الشحي من وزارة التربية والتعليم، فيما نالت وسام رئيس مجلس الوزراء في مجال خدمة المتعاملين، موزة اليماحي من وزارة الموارد البشرية والتوطين، وفاز بوسام رئيس مجلس الوزراء لأفضل مدير مركز خدمة، العقيد أحمد الحمودي من وزارة الداخلية.

ونالت وسام رئيس مجلس الوزراء للموظفين المبتكرين، مريم المهيري الوكيل المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة التغير المناخي والبيئة، كما فازت بوسام رئيس مجلس الوزراء في مجال الوظائف المتخصصة، الدكتورة فاطمة الجسمي من جامعة الإمارات العربية المتحدة، ووسام رئيس مجلس الوزراء في المجال الميداني فازت به كلٌ من المهندسة أماني المنصوري من برنامج الشيخ زايد للإسكان، وآمنة الكندي مفتشة عمل في وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وفازت بوسام رئيس مجلس الوزراء في المجال الفني التقني، المهندسة وفاء العوضي من وزارة تطوير البنية التحتية، فيما حظيت بوسام رئيس مجلس الوزراء في المجال الإداري، حليمة المطروشي من وزارة الداخلية، وفاز بوسام رئيس مجلس الوزراء للموظفين المتميزين الجدد، خليفة الظاهري من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

ومنح سموّه وسام رئيس مجلس الوزراء في المجال الإشرافي، للأمين العام المساعد لقطاع الإحصائيات السكانية في المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، الدكتورة وضحة النعيمي، ووسام رئيس مجلس الوزراء لأفضل مدير عام، لمدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، كما منح وسام رئيس مجلس الوزراء لأفضل وكيل وزارة، لوكيل وزارة المالية يونس حـاجي الخوري.

تويتر