شرطة أبوظبي تستخدم نظام "دورية المرور الذكية"

أعلنت شرطة أبوظبي عن تطبيق نظام "دورية المرور الذكية "،والتي تم عرضها في منصة شرطة أبوظبي خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016 .

وتحتوي الدورية  الذكية على العديد من البرامج والأنظمة المرورية  الذكية من بينها  نظام بصمة الوجه ، الذي  يمكن من خلاله  التعرف على وجوه الافراد ، والكشف عن المشتبه في تورطهم بأعمال أو سوابق إجرامية في أماكن التجمعات والأسواق التجارية والاحتفالات.

كما تحتوي الدورية المزودة بـ 5 كاميرات بالغة الدقة والحساسية على خاصية مراقبة الحركة المرورية، مايتيح مراقبة التحويلات المرورية وحركة المركبات الثقيلة في المناطق غير المصرح السير فيها.

وأفاد  الملازم علي سعيد القطيطي من إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في شرطة أبوظبي، بأن شرطة أبوظبي زودت دورياتها المرورية بتطبيق"الشرطي الذكي" الذي يوفر حزمة من الخدمات المتكاملة تشمل تحرير المخالفات إلكترونياً، ومساعدة أفراد الشرطة على أداء المهام الموكلة إليهم بصورة أكثر دقة وفاعلية من خلال الاستعلام المباشر عن البيانات المرورية المختلفة، وبصورة تقنية آمنة تتم مراقبتها وإدارتها عبر مركز الأنظمة المرورية الذكية.

وكشف القطيطي أن دورية المرور الذكية تضم "دورية السعادة " التي تكافئ الجمهور على سلوكهم الإيجابي في شوارع الإمارة ، بنقاط بيضاء وهدايا ، لشكر السائقين على حسن سلوكهم أو تصرفهم في مختلف المواقف، كالسائقين الملتزمين بقواعد السلامة المرورية بحيث تلغي النقاط البيضاء عدداً يقابلها من النقاط السوداء الموجودة في سجل السائق.

تويتر