«كهرباء الشارقة»: قطع التيار تلقائياً بعد الـ 1000 درهم

أكد مدير إدارة متابعة المشتركين في هيئة كهرباء ومياه الشارقة، حامد طاهر الحاج، عدم توجيه إنذار للمستهلك قبل قطع التيار الكهربائي عن مسكنه، نتيجة تخلفه عن سداد المبلغ المستحق عليه، موضحاً أن «فاتورة الاستهلاك نفسها تنبه المستهلك إلى قطع التيار، في حال عدم سداد المبلغ المطلوب قبل منتصف الشهر».

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «التيار يقطع تلقائياً، في حال وصول قيمة الاستهلاك إلى 1000 درهم، ولا يعاد إلا بعد سداد المبلغ»، مضيفاً أن «المستهلك يلزم بدفع 100 درهم غرامة قطع وتوصيل التيار»، داعياً المستهلكين إلى الالتزام بسداد قيمة استهلاكهم قبل الموعد المحدد.

وأكد الحاج عدم وجود زيادة عشوائية في رسوم استهلاك المياه والكهرباء والغاز في الشارقة، نافياً صحة الحديث عن وجود قيم مسبقة بالحدود الدنيا للفواتير.

وطالب من لديه شكوى بمراجعة الهيئة «لأن المشكلة قد تكون ناجمة عن خلل في العداد، ومن الممكن أن يحتسب نقصاً أو زيادة في الاستهلاك، نتيجة لذلك».

وأضاف: «إذا ثبت أن العميل سدد مبالغ أعلى من القيمة المستهلكة، تعدل الفاتورة، ويوضع المبلغ الإضافي في حسابه».

وشرح الحاج أن «المشكلة قد تكون في العداد، فعندما يتعطل، يتولى القسم الفني إصلاح العطل أو تغيير العداد، وتالياً يكون هناك استهلاك عن الفترة التي ظل العداد فيها متعطلاً، ويتعين على المستهلك أن يسدده. وفي هذه الحال، يحتسب متوسط الاستهلاك عن الأشهر السابقة، ولا يحتسب عشوائياً، إنما وفق معدلات الاستهلاك السابقة».

 

تويتر