الداخلية: سلامة الأطفال تفوق كل الاعتبارات

اعتبرت  وزارة  الداخلية  تعزيز سلامة الأطفال أولوية قصوى، تفوق كل الاعتبارات،  محذرة من الإساءة إليهم، مؤكدة أن العاملين في حمايتهم لا يمكنهم  منع وقوع  الاعتداء على الأطفال نهائياً.
 
وشدد مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل في  محاضرة  " أطفالنا أمانة فلنحافظ عليها"  نظمتها  مؤسسة التنمية الأسرية فرع الوثبة بأبوظبي، على أهمية  تضافر جهود مؤسسات وقطاعات وأفراد المجتمع  لتعزيز  الحماية  للأطفال .

وأكدت رئيسة  قسم الوقاية والتوعية والإرشاد  في المركز إداري رئيسي مريم محمد آل علي، حرص الوزارة على مصلحة وسلامة الأطفال باعتبارها تفوق كافة  الاعتبارات، وتحقيق  التوازن  المناسب  بين حماية  الأطفال  واحترام حقوق وحاجات  الوالدين  والأسرة .


وقالت إن الإهمال يعد الأكثر انتشاراً  حول العالم  يليه الاعتداء  وسوء المعاملة  العاطفية، مؤكدة  ان الوزارة  تتطلع  من خلال خدمة الخط الساخن 116111، إلى المزيد من التعاون مع قطاعات المجتمع للإبلاغ  عن الاساءات التي يتعرض  لها الأطفال  لتعزيز جهود  منع أو وقف الانتهاكات لبراءة الأطفال وحمايتهم من الضرر.

يشار إلى  أن اللجنة العليا لحماية  الطفل  بوزارة  الداخلية  نفذت العديد من المبادرات والمشروعات التي تسهم في تعزيز حمايته  من المخاطر و عملت على تقنين الإجراءات بإنشاء مركز لحماية الطفل ووضع حلول ومبادرات تكفل توفير الحماية ونشر الوعي عن كيفية الاستخدام الأمثل لشبكة الإنترنت على مستوى الأسرة والفرد.

تويتر