إطلاق اسم «محمد خلف المزروعي» على أبرز شوارع مدينة زايد

بلدية أبوظبي تسمي 640 شارعاً في المنطقة الغربية

شارع محمد خلف المزروعي يمتد من وسط مركز مدينة زايد إلى مدينة بينونة. من المصدر

بدأت دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، أمس، إطلاق مشروع نظام العنونة والأسماء الجغرافية والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي «عنواني» في المنطقة الغربية، حيث سيتم تركيب نحو 20 ألف عنوان، و7000 لوحة شارع، و30 لوحة علوية في مختلف مدن المنطقة الغربية.

وأنجزت البلدية تسمية نحو 640 شارعاً في المنطقة، منها 436 شارعاً في مدينة زايد، و204 شوارع في مدينة غياثي، واختيرت الأسماء بناءً على الموضوعية وإبراز الإرث الثقافي والتراثي والتاريخي للمنطقة.

كما أعلنت دائرة الشؤون البلدية عن إطلاق اسم الفقيد، المغفور له بإذن الله، محمد خلف المزروعي، على شارع رئيس في مدينة زايد، ضمن إطار مشروع «عنواني»، تنفيذاً لأوامر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، وتقديراً للدور الوطني البارز الذي قدمه للوطن خلال مسيرة حياته.

ويمتد شارع محمد خلف المزروعي من وسط مركز مدينة زايد إلى مدينة بينونة، ويعتبر من الشوارع الرئيسة في المدينة، وتطل على جانبيه العديد من الدوائر الحكومية، ويربط الشارع بالطريق الرئيس الذي يؤدي إلى العاصمة أبوظبي ومدينة ليوا، كما أنه يربط بالطريق الذي يؤدي إلى مدينة غياثي. شهد إطلاق المشروع رئيس دائرة الشؤون البلدية، سعيد الغفلي، ونائب القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، ووكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، محمد حمد عزان المزروعي، وممثل ديوان ولي العهد علي الرميثي، ورئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، ومدير عام البلدية بالإنابة، مصبح مبارك المرر، إلى جانب عدد كبير من المسؤولين وأعيان المنطقة الغربية.

وأشاد الغفلي بتوجيهات القيادة الرشيدة بإطلاق اسم الفقيد محمد خلف المزروعي على أحد الشوارع الرئيسة في مدينة زايد، مشيراً إلى أن تكريم الفقيد يدل على حرص حكومتنا على تكريم أبناء الإمارات الذين ساهموا وشاركوا في خدمة الوطن وبناء المجتمع، عبر إنجازات تركت بصمة واضحة على مختلف الصعد الإعلامية والتنموية والبيئية والتراثية وغيرها.

وقال إن «تسمية الشارع تخليداً لذكرى الفقيد ليست بأمر غريب على قيادتنا الحكيمة، التي عبرت عن شكرها وتقديرها لأبنائها الذين أخلصوا في تأدية واجبهم الوطني، وأوفوا بالأمانة التي شرفتنا وكلفتنا بحملها الحكومة الرشيدة، في سبيل خدمة الوطن والمواطن، وبذل كل ما من شأنه أن يعزز رفعة وطننا، ويخدم مصالحه وقضاياه على الوجه الأفضل». من جانبه، ذكر مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، المهندس عتيق خميس المزروعي، أن العنونة ستساعد سكان المنطقة الغربية وزوارها، ممن ليسوا على دراية بأسماء الشوارع، على التنقل بسهولة، إضافة إلى معرفة جميع البيانات المتعلقة بالمنطقة والموجودين فيها، ومعنى اسم الشارع، والمناطق المشهورة والقريبة منهم، وإرسال رمز الاستجابة السريع لأصدقائهم وعائلاتهم للاستدلال عليهم بسهولة.

وأشار المزروعي إلى مراعاة عدم تكرار أسماء الشوارع في المنطقة، لسهولة الوصول إلى الوجهات المطلوبة في وقت قصير.

تويتر