بدء إنشاء مواقف الحافلات المستدامة في دبي بإستخدام حاويات الشحن

بدأ برنامج "سفراء الكربون" الذي أطلقه "مركز دبي المتميز لضبط الكربون" العمل بتنفيذ مشروع مواقف الحافلات المستدامة باستخدام حاويات شحن بحرية قياس 20 قدما وتحويلها إلى مواقف مستدامة و صديقة للبيئة وذلك في خطوة تعد الأولى من نوعها في المنطقة.

يأتي هذا المشروع ضمن أفكارمجموعة من طلاب الجامعات الإماراتية المنضمين في برنامج سفراء الكربون.

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون ، المهندس وليد سلمان، أنه وتشجيعا من حكومة دبي نحو التوجه إلى اقتصاد مستدام ودعم الطلبة المستمرعلى اكتشاف الابتكارات في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة ـ أن مرحلة الإنشاء لهذا المشروع ستسير بدون أي عقبات تذكر.

وأضاف أن برنامج سفراء الكربون وهو برنامج تخصصي يهدف لتفعيل مشاركة الشباب بدعم من مركز دبي المتميز لضبط الكربون وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي.

كما تحظى هذه المبادرة بموافقة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الخارجية بالدولة نظرا لجهودهم القيمة في نشر ثقافة الطاقة المستدامة.

ويتضمن البرنامج جهدا تطوعيا من طلاب الجامعات الإماراتيين في مجالات تتعلق بالإستدامة والإقتصاد الأخضر.

كما يتيح البرنامج لهؤلاء الطلاب فرصة التدرب وبناء قدراتهم في أن يكونوا قادة المستقبل في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة.

وساهمت موانئ دبي العالمية بدعم المشروع بتقديم أهم عناصر تنفيذه وهي الحاويات المستخدمة بطول 20 قدما.

واشار نبيل بطل المدير العالمي للسلامة والبيئة في موانئ دبي العالمية الى دعم هذه المبادرة منذ اللحظة الأولى حيث قدمت موانئ دبي العالمية أربع حاويات سيتم تحويلها إلى مواقف مستدامة للحافلات".

وتتميز المواقف التي سيتم بناؤها باستخدام هذه الحاويات بقوتها وقابليتها لأداء الدورالمطلوب منها بطريقة فعالة.

وسيتم ـ من خلال هذا المشروع ـ الاستفادة من الحاويات وتوظيف المخلفات في المشاريع المستدامة.

تويتر