«الوطنية للانتخابات» تناقش «التصويت الإلكتروني»

بدء تشكيل لجان الإمارات لانتخابات «الوطني»

اجتماع «الوطنية للانتخابات» ناقش التعليمات التنفيذية لانتخابات «الوطني». من المصدر

أقرّت اللجنة الوطنية للانتخابات بدء تشكيل لجان الإمارات، بالتنسيق مع دواوين أصحاب السمو حكام الإمارات، تمهيداً لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة، فيما عقدت ثلاث لجان بالمجلس الوطني الاتحادي اجتماعات، أمس، انتخبت خلالها رئيسها ومقررها.

وتفصيلاً، عقدت اللجنة اجتماعها الخامس، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور أنور محمد قرقاش، بوزارة شؤون الرئاسة في أبوظبي، وتم استعراض ومراجعة التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، كما تم إقرار بدء تشكيل لجان الإمارات، التي تعد أحد أهم الأجهزة التنفيذية للجنة الوطنية للانتخابات، التي ستعمل عن كثب في تسيير الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في كل إمارة.

وتناول الاجتماع سير العمل في مشروع التصويت الإلكتروني، إضافة إلى مناقشة الموازنة المرتبطة بالعملية الانتخابية، واستعراض الانجازات وعدد من الموضوعات ذات الصلة والمتعلقة بآليات عمل الفرق، بما يسهم في ضمان نجاح سير العملية الانتخابية في جميع مراحلها التي تتطلب المزيد من حشد الجهود الوطنية وتكاملها في سبيل إنجاح العملية الانتخابية.

وأكد الدكتور أنور محمد قرقاش أهمية اعتماد التعليمات التنفيذية في مرحلة مبكرة، لتتمكن اللجنة من القيام بأعمالها على ضوء هذه التعليمات، ما سيعزز من أداء اللجنة وفاعليتها في المرحلة المقبلة.

وشدد على حرص اللجنة على مناقشة جميع الجوانب المتعلقة بالعملية الانتخابية والوصول بها إلى أعلى المستويات، بما يتناسب مع تطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز التجربة البرلمانية الرائدة والمتميزة للدولة.

وأكد حرص اللجنة على مناقشة جميع التفاصيل المرتبطة بالعملية الانتخابية لضمان نجاحها وخروجها بالشكل الأمثل، الذي يعكس التجربة الحضارية للدولة، وذلك من خلال الاعتماد على الكفاءات الوطنية الرائدة التي تضمها اللجنة الوطنية للانتخابات.

إلى ذلك، عقدت لجنة فحص الطعون والشكاوى اجتماعها الإجرائي الأول لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ15، أمس، في مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بدبي.

وانتخب أعضاء اللجنة بالتزكية فيصل الطنيجي رئيساً للجنة، وأحمد أهلي مقرراً لها، كما اطلعوا على بعض الشكاوى المحالة للجنة، وتم الاتفاق على اتخاذ القرارات بشأنها في الاجتماع المقبل.

كما عقدت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية اجتماعها الإجرائي الأول، وانتخب الأعضاء بالتزكية راشد الشريقي رئيساً للجنة، وعفراء البسطي مقرراً لها.

وانتخبت لجنة حقوق الإنسان بالتزكية علي جاسم رئيساً للجنة، والدكتور عبدالرحيم الشاهين مقرراً لها، إعمالاً لنص المادة 42 من اللائحة الداخلية للمجلس.

 

تويتر