الأندية الرياضية تطالب بالإعفاء من دفع فواتير الكهرباء والماء

لجنة في «الوطني» تتعرَّف إلى احتياجات نوادي رأس الخيمة

«اللجنة» طالبت بتفعيل أنشطة الأندية الرياضية لتلبية احتياجات الشباب. من المصدر

تواصل اللجنة المؤقتة للمجلس الوطني الاتحادي مناقشة موضوع «سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة»، من خلال زيارة ميدانية أول من أمس، إلى نادي الجزيرة الحمراء الثقافي الرياضي ونادي الرمس في رأس الخيمة، ضمن خطة عملها لمناقشة هذا الموضوع، للاطلاع على احتياجات الأندية الرياضية وأهم الصعوبات التي تواجهها، فيما طالبت إدارات الأندية بالإعفاء من دفع فواتير الكهرباء والماء.

مصروفات الفريق الأول

أفاد رئيس مجلس إدارة نادي الرمس في رأس الخيمة، سليمان أحمد الطنيجي، بأن الجزء الأكبر من المصروفات يدفع للفريق الأول، الأمر الذي يستنزف الميزانية، وهذا ما دعا الإدارة إلى اتخاذ قرار بحل الفريق، لافتاً إلى أن اتخاذ أي قرار في النادي يأتي بعد دراسته، ووضع خطط استراتيجية تبنى عليها الرؤية والتطلعات لتحقيق الأهداف.

وقال عضو اللجنة حمد الرحومي، إن الهدف من الزيارة مناقشة احتياجات الأندية الشبابية، لتضمين مختلف الملاحظات في تقرير اللجنة الذي سيتم رفعه للمجلس.

وأكد أن اللجنة ستتولى حصر جميع الإشكاليات والمطالبات بعد الالتقاء بالمعنيين بالشأن الرياضي وممثلي مختلف الجهات، والتعرف إلى أهم احتياجات الكوادر الرياضية لتطوير المراكز الشبابية في الدولة، ومن ثم سيتم تضمينها في تقرير اللجنة، مشيراً إلى أن المجلس ليس جهة تنفيذية، والدور المتبقي هنا يقع على الإعلام لنقل هموم النادي، مشيراً إلى أن الميزانية قليلة ولا تلبي الاحتياجات الفعلية.

وقال عضو اللجنة، أحمد الأعماش، إن اللجنة ستتواصل مع المعنيين والاطلاع على أهم المطالب لنقلها إلى الجهة المعنية، مشيراً إلى ضرورة توفير المقومات التي تتناسب مع الأنشطة الرياضية والثقافية لتوفيرها إلى الأجيال المقبلة، ورفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال هذه الأندية.

وتطرق مسؤولو النادي إلى أهم الاحتياجات والمعوقات التي تواجه النادي، ومن أبرزها المخصصات المالية التي تحول دون متابعة الأنشطة الرياضية، وعدم وجود سياسة واضحة مع الجهات المعنية لتطوير المنشآت الرياضية، منها بناء مسبح لممارسة الألعاب المائية وملاعب مكشوفة وتوفير وسائل نقل للنادي بدلاً من القديمة.

وطالبت إدارة النادي بإعفاء الأندية من فواتير الكهرباء والماء أو تخفيضها باعتبارها مؤسسات ذات نفع عام، بالإضافة إلى طلب زيادة الدعم الحكومي المخصص للنادي مع دعم اتحاد كرة القدم نشاط أندية الهواة بما يغطي نفقات فرق المراحل السنية.

من جهة أخرى، التقى أعضاء اللجنة مسؤولي نادي الرمس في رأس الخيمة، وأكد الرحومي أن الأندية ليست مباني فقط، ولابد من تفعيل الأنشطة وممارستها لتلبية احتياجات الشباب، مستفسراً عن مصروفات النادي الرئيسة، لافتاً إلى أهمية وجود خطة شاملة وناجحة ودقيقة.

وأكد الأعماش أهمية وضع استراتيجية واضحة ليتم تقديم كل الدعم المادي الذي يلبي احتياجات الشباب.

وقال عضو اللجنة، أحمد عبدالملك أهلي، إن اللجنة ستنظر في جميع مطالب النادي، وستعد تقريرها لرفعه في ما بعد إلى المجلس، وسيتم الاجتماع مع الجهات المعنية لمناقشة التوصيات.

 

تويتر