أمطار ورياح على المنطقة الوسطى بالشارقة

من المصدر

شهدت المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة في فترة الظهيرة اليوم، هطول أمطار راوحت بين الغزيرة والمتوسطة على معظم مناطقها، وتركزت في مدينة الذيد، صاحبتها رياح معتدلة وتراكم للغيوم، وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، واستمر هطول الأمطار لما يزيد على الساعة.

وتجمعت مياه الأمطار في بعض الدوارات والشوارع ما تسبب في عرقلة بسيطة لحركة المرور، في بعض الشوارع الداخلية والخارجية بالمنطقة الوسطى وفي مدينة الذيد والشوارع المرتبطة بها من وإلى الشارقة والمناطق الشرقية من الذيد.

كما شهدت المنطقة هبوب رياح شبه قوية محملة بالأتربة على طريق الذيد مليحة والذيد الشارقة، إذ انخفض مستوى الرؤية بشكل متوسط جعل سائقي المركبات يعملون على تشغيل الإضاءة في هذه الشوارع.

من جهتها أكدت بلدية الذيد أن قسم الطرق والطوارئ في البلدية يعمل بشكل مستمر على متابعة الحالة الجوية، إذ تم التنسيق والتعاون مع شرطة لاستقبال البلاغات في حال وقوع أي حادث أو تجمع الأمطار في مكان ما وسحبه لكي لا يعرقل الحركة المرورية ولتسهيل انسيابية الحركة المرورية على شوارع المدينة الرئيسة والنافذة داخل المناطق وخارجها.

وأكدت البلدية أنها تستقبل بلاغات السكان والأهالي وتعمل على حلها سواء  المتعلقة بسحب تجمعات المياه أو غيرها من المشاكل التي تواجه الأهالي وسكان المدينة.

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا ومغبرا أحيانا على بعض المناطق بالذيد، فيما قد تكون هنالك بعض السحب الركامية على الجبال شرقا، وأن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، بينما تزداد الرطوبة على نسبيا على السواحل ليلا وخلال فترة الصباح، وأن الرياح ستكون جنوبية - شرقية.

ودعت شرطة الشارقة سائقي المركبات بأخذ الحيطة والحذر وتخفيف السرعة تجنبا للحوادث والانزلاقات.

تويتر