طالب السائقين بتوخي الحذر

«الأرصاد» يتوقع استمرار الأمطار اليوم وغداً

«الأرصاد» يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة. الإمارات اليوم

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، بأن البلاد تسودها حالة من عدم الاستقرار الجوي ويكون الطقس غائما جزئيا بوجه عام، وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة ويتخللها بعض السحب الركامية، مصحوبة بسقوط أمطار، لافتاً إلى أن السحب مازالت موجودة بكثرة، واحتمالات سقوط أمطار اليوم وغداً قائمة خصوصاً على المناطق الشمالية، كما تنشط الرياح احيانا تكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، خصوصاً على البحر، تكون مثيرة للغبار والأتربة، ويكون البحر مضطرباً.

وأوضح المركز لـ«الإمارات اليوم»، أن حالة عدم الاستقرار الجوي تعود إلى وجود منخفض جوي على السطح، ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يقابله سحب قادمة من الجنوب الغربي (السعودية)، مشيراً إلى أن هذه المنخفضات ادت إلى تحول السحب إلى أمطار.

وأشار إلى أن البلاد تشهد منذ أول من أمس سقوط أمطار على مناطق متعددة من الدولة تراوح بين المتوسطة والغزيرة، صاحبها رياح قوية مصحوبة بغيوم كثيفة، أدت إلى انخفاض درجات الحرارة بصورة ملحوظة، وسقطت أكبر كمية من الأمطار على مطار دبي، حيث وصلت إلى ‬26 مم، فيما ادت شدتها على منطقة جبل على إلى إعاقة السير، وفق ما أفاد المركز.

وشهدت مدينة أبوظبي، أمس، سقوط أمطار بين الخفيفة والمتوسطة، ما أدى الى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ومازالت السماء ملبدة بالغيوم ما يفيد بسقوط مزيد من الأمطار خلال الساعات المقبلة، كما هطلت أمطار خفيفة على معظم أنحاء المنطقة الغربية واستمرت بشكل متقطع أمس، وتركزت الأمطار على مدن زايد وليوا والمرفأ ومنطقة طريف وعلى جزيرة دلما.

وكانت الأمطار هطلت على مدينة الشارقة والمناطق المحيطة بها الليلة قبل الماضية وأمس، راوحت بين الخفيفة والمتوسطة وأدت الى انخفاض مستوى الرؤية وانخفاض في درجات الحرارة الى ‬21 درجة مقابل ‬25 درجة أمس.

وتوقعت مصادر الأرصاد الجوية بمطار الشارقة الدولي استمرار هطول المطار اليوم مصحوبة برعد وبرق نيجة زيادة تراكم السحب بالسماء. ودعت الأرصاد الجوية السائقين إلى الحيطة أثناء القيادة والالتزام بقواعد وإرشادات السير والمرور بسبب التغيرات الجوية المتقلبة

كما شهدت امارات أم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة هطول أمطار راوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة ببرق ورعد أدت الى انخفاض مستوى الرؤية وانخفاض في درجات الحرارة.

وكرر المركز تحذيراته للسائقين بتوخي الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني الرؤية الافقية، والانزلاقات بفعل سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة، واضعاً على صدر صفحته الرسمية الخاصة بالتحذيرات المناخية، إشارة «انتبه» تعني خذ الحذر حين القيام بنشاطات خارج المنزل، فقد تكون هناك أخطار في حال الطقس السيئ، واحيانا من المتوقع وجود بعض الظواهر الجوية الخطرة (مثل العواصف الرعدية) في هذه المنطقة.

ونصح المركز، بعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه، والالتزام بقواعد السير والمرور، والقيادة بحذر وتأنٍ اثناء سقوط الامطار على الطرقات تجنبا للحوادث المتوقعة.

وأشار إلى أن الطقس اليوم غائم جزئيا وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة، ويحتمل سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الشمالية والجزر، خصوصاً نهاراً، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا مع وجود السحب، ويكون البحر متوسط الموج إلى مضطرب أحيانا.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً، وتزداد كميات السحب أحيانا على بعض المناطق الشمالية وبعض الجزر، قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار الخفيفة، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مع وجود السحب، ويكون البحر متوسط الموج بوجه عام.

تويتر