71 مريضاً يشهرون إسلامهم في مستشفى راشد

أشهر ،71 من مرضى مستشفى راشد في دبي، إسلامهم، على مدار الـ12 شهرا الماضية، وفق مسؤولين في المستشفى.

وقررت إدارة المستشفى تنظيم رحلات عمرة لهم، لتقريبهم من الاسلام، وتوضيح أسسه وتعاليمه لهم.

10 رحلات عمرة

قال مدير مستشفى راشد الدكتور شوقي خوري إن قسم إدارة شؤون المرضى في المستشفى نظم أول رحلة للمرضى الذين اعتنقوا الاسلام، ضمت 10 اشخاص، مشيرا إلى انه سيتم تنظيم تسع رحلات عمرة أخرى، لبقية المرضى الذين أشهروا إسلامهم. وذكر الواعظ خالد عبدالعزيز أن المستشفى نظم جلسات للمسلمين الجدد لتثقيفهم دينيا، وشرح مبادئ الاسلام. وأضاف شرحنا لهم كيفية أداء العبادات، وشعائر العمرة، والواجبات المفروضة عليهم، والامور التي يجب ان يبتعدوا عنها. ولفت إلى أنهم أبدوا سعادة كبيرة، كونهم سيؤدون العمرة، بعد فترة قصيرة من اعتناق الاسلام. ودعا المستشفى الدوائر الحكومية والمؤسسات ورجال الأعمال إلى الإسهام في مساعدة هؤلاء المسلمين الجدد، ودعم تنظيم رحلات عمرة لهم.

وقالت رئيس قسم إدارة شؤون المرضى في المستشفى، عائشة الكندي لـ«الإمارات اليوم»، إن المرضى ينتمون لجنسيات آسيوية وأوروبية وإفريقية، مشيرة إلى أنهم أحبوا الاسلام، واعتنقوه عن قناعة تامة، بعدما شاهدوا المعاملة الطيبة من الاطباء والممرضين المسلمين بالمستشفى، وشعروا بأن الاسلام يوصي بالمعاملة الحسنة للجميع دون النظر إلى جنسياتهم ودياناتهم.

وتفصيلا، قالت الكندي إن المستشفى يستقبل شهريا مرضى من غير المسلمين، يعلنون أثناء علاجهم رغبتهم في اعتناق الدين الاسلامي، وهناك مرضى سابقون بعد أن أتموا علاجهم، عادوا للمستشفى طالبين مساعدتهم في اعتناق الاسلام.

وأضافت: «بعض المرضى من غير المسلمين يبدون دهشة شديدة اثناء علاجهم في المستشفى، كون الاطباء والممرضين العرب والمسلمين يعتنون بهم عناية كبرى»، لافتة الى انهم «حين يستفسرون عن سبب الاهتمام الكبير بهم في الامور الطبية وغير الطبية، تأتيهم الاجابة بأن تعاليم الدين الاسلامي تحثنا على المعاملة الحسنة مع الجميع، بغض النظر عن دياناتهم ومعتقداتهم وجنسياتهم».

وذكرت أن الواعظ خالد عبدالعزيز، وهو من موظفي المستشفى، يتولى لقاء المرضى الراغبين في اعتناق الاسلام خلال فترة اقامتهم في المستشفى، ويشرح لهم مبادئ الاسلام، ويجيب عن استفساراتهم.

ولفتت إلى أنهم بعد أن يخرجوا من المستشفى ويبحثوا عن الاسلام على شبكة الانترنت، ويتأكدوا من أنهم كونوا صورة مغلوطة عن الدين الاسلامي، يعودون للمستشفى طالبين مساعدتهم على إشهار إسلامهم. ولفتت الكندي إلى أن مكتب المدير العام لهيئة الصحة في دبي «يتولى سداد نفقات بعض الجراحات للمسلمين الجدد، مثل جراحات الختان». وذكرت أن قسم إدارة شؤون المرضى، في مستشفى راشد، قرر تنظيم رحلات عمرة للمسلمين الجدد، وبالفعل تولى رجل الاعمال احمد علي العبدالله وشركة «إمداد»، كلفة أولى رحلات العمرة التي ضمت 10 من المسلمين الجدد، الاسبوع الماضي.

من جانبه، قال عضو إدارة شؤون المرضى في المستشفى، الدكتور محمد سبيته، إن قسم شؤون المرضى عقد اجتماعات عدة للمسلمين الجدد، لتعريفهم بالاسلام، وكيفية أداء العمرة، قبل سفرهم.

وأضاف أن هؤلاء المسلمين الجدد أبدوا رغبة شديدة في أداء العمرة، فخاطبنا شركة إمداد، التي أبدى مديرها العام جمال لوتاه ترحيبا كبيرا بتحمل نفقات العمرة بالتعاون مع رجل الاعمال احمد العبدالله.

ولفت إلى أن المستشفى يوزع على المرضى الراغبين في اعتناق الاسلام كتيبات توضح لهم صحيح الدين الاسلامي، ومبادئه التي تحث على المعاملة الحسنة، وكثيرا ما نجد مرضى يقولون إن الاعلام الغربي شوه صورة الاسلام، وجعلهم يرسمون صورة غير حقيقية عنه، لكن المعاملة الطيبة التي وجدوها من المسلمين في الامارات غيرت الصورة، وجعلتهم يرون الاسلام على حقيقته.

تويتر