سحب كميات من "فيمتو" الملوث من أبوظبي

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية اليوم، عن حجز كميات من منتج الـ "فيمتو" الملوث بالفطريات والبكتيريا الضارة بصحة المستهلكين في منافذ البيع بالإمارة خلال الجولات التفتيشية المكثفة التي نفذها المفتشون على مدار اليومين السابقين، شاملة كافة الأسواق والمراكز التجارية في أبوظبي.

وأكد الجهاز أنه يتابع وبشكل مكثف كافة الأحداث والقضايا المتعلقة بالسلامة الغذائية في الدولة، خاصة التي يصدر تبعاً لها قرارات من وزارة البيئة والمياه ويتخذ إجراءاته الفورية والحازمة بمجرد ورود معلومات تفيد بوقوع مشكلات أو تجاوزات غذائية تمس سلامة المستهلكين.

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة، سعيد جاسم محمد، إنه وبناء على قرار وزارة البيئة والمياه فقد تم حجز كميات من منتج "فيمتو" للعبوات سعة 250 مل ..مشيراً إلى أن مفتشي الجهاز أحضروا خلال حملتهم التفتيشية التي انطلقت فور شيوع نبأ اكتشاف المنتج الملوث بالفطريات الضارة، عينات عشوائية من المنتج لفحصها في مختبرات الجهاز، وتم جلب تلك العينات بتواريخ مختلفة من أسواق مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية ..مشدداً على أن الجهاز عمل بكل حزم على سحب المنتج الضار كاملاً من الأسواق.

وشدد الجهاز على ضمان عدم إبقاء أية عبوات محتوية على أية شوائب في الأسواق ..مؤكداً أن سلامة المستهلكين خط أحمر لا يمكن تجاوزها وأن الجهاز يعمل على مدار الساعة لتوفير أقصى درجات السلامة الغذائية للمستهلكين في إمارة أبوظبي وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

وطالب سعيد جاسم محمد، المستهلكين بالتواصل مع الجهاز عبر الرقم المجاني لحكومة أبوظبي، للإبلاغ عن أية شواهد أو منتجات أو ممارسات تضر بصحة المستهلكين لاتخاذ الإجراء اللازم وحماية المستهلكين.

تويتر