محمد بن راشد يعتمد 40 يوماً من الاحتفالات تحت شعار «روح الاتحاد»

احتفالات « غير مسبوقة » باليوم الوطني الــ40

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ40 هي احتفال بإنجاز شعب التف حول قيادته وصنع بإرادته وطناً يشار إليه بالبنان، ورفع علمه عاليا بين الأمم، إنه احتفال بقيام دولة وإرادة شعب ورفعة وطن.

وأضاف سموه أن الإمارات تعيش مرحلة جديدة في تاريخها يقودها خليفة بن زايد عنوانها الرئيس تمكين المواطن، وعز الوطن، وأن حكمة خليفة وقربه من نبض شعبه جعلت دولة الإمارات تنعم باستقرار داخلي وتطور اقتصادي ثابت ومكانة عالمية مرموقة.

جاء ذلك، خلال اعتماد سموه استراتيجية احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ،40 بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي، والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، رئيس اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني الـ،40 التي ستنطلق في 24 من شهر أكتوبر المقبل وعلى مدى 40 يوماً من الاحتفالات والفعاليات الوطنية المتميّزة وغير المسبوقة تحت شعار «روح الاتحاد».

كما أكد سموه «ضرورة توحيد الجهود لتنظيم احتفالات استثنائية وغير مسبوقة بهذه المناسبة الوطنية، وذلك حسب التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمشاركة المواطنين والمقيمين وزوار الدولة كافة، بما يرسّخ الاعتزاز بتاريخ دولتنا وتقاليدها وقيمها وتراثها الغني، ويعزز مشاعر الوحدة والفخر بإنجازات شعب ودولة الإمارات».

واطلع سموه خلال اجتماع لجنة احتفالات اليوم الوطني الـ40 للدولة على برامج وفعاليات الاحتفال، والكشف عن الشعار والهوية الإعلامية الرسمية للاحتفالات هذا العام، بالإضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي لليوم الوطني الـ،40 الذي سيكون بمثابة المرجع الرئيس للفعاليات التي ستقام تحت هذه المناسبة الوطنية في أنحاء الدولة كافة.

وجاء إطلاق الهوية الرسمية لاحتفالات اليوم الوطني الـ40 تحت شعار «روح الاتحاد»، وهو مستوحى من يوم تأسيس الاتحاد، الثاني من ديسمبر ،1971 واشتملت العناصر التصميمية للشعار على إبراز اللقاء التاريخي للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مع اخوانه حكام الإمارات ورفع علم الدولة شامخاً إيذاناً بقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الموقع الالكتروني الرسمي لاحتفالات الدولة بالذكرى الـ40 www.uaenationalday.ae، الذي سيكون بمثابة بوابة شاملة تستعرض بشكل واضح وجذّاب جميع تفاصيل برنامج احتفالات اليوم الوطني، وتعد المرجع الرئيس لجميع الأنشطة والفعاليات المقامة في جميع أنحاء الدولة، وستتيح للمؤسسات والشركات التواصل مع اللجنة المنظمة للنظر في سبل التعاون والمشاركة في الاحتفالات. ويتضمن برنامج الاحتفال على مدى 40 يوماً الذي سيقام في جميع أرجاء إمارات الدولة السبع كافة، المحاور التي تمثل حياة الشعب وتراث الدولة، وذلك لتعزيز الهوية الوطنية والتعريف بالتراث والتاريخ الغني للدولة، والاحتفال بثقافتها وإنجازاتها. وتم تخطيط برنامج الاحتفالات لتشمل جميع السكان من المواطنين والمقيمين في الدولة، بما يوحّد الروابط والعلاقات بين السكان، ويكون بمثابة برنامج وطني من حيث الأسلوب والهوية والامتداد الجغرافي، ويشكّل فعالية وطنية ومجتمعية تعزز شعور الفخر والاعتزاز لدى المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الوطنية.

تويتر