ربط «الهوية» بالإقامة يزيد عدد المسجلين اليومي

«الهوية» رفعت الطاقة الإنتاجية لإصدار البطاقات. تصوير: جوزيف كابيلان

توقعت هيئة الإمارات للهوية أن يصل عدد المسجلين في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية إلى 22 ألف مسجل يومياً، في الربع الأخير من العام المقبل، بعد إنجاز مشروع ربط عملية التسجيل في بطاقة الهوية مع إصدار وتجديد الإقامة بالنسبة للمقيمين. ويصل عدد المسجلين حاليا الى 7000 شخص يومياً على مستوى الدولة، 40٪ منهم يتم تسجليهم في مراكز ابوظبي، فيما كان عدد المسجلين على مستوى الدولة في شهري يونيو ويوليو الماضيين قبل تنفيذ خطة التسجيل الجديدة، يبلغ 2900 شخص يومياً.

وأكد مدير عام الهيئة الدكتور المهندس علي محمد الخوري، أن أهمية مشروع التسجيل في مراكز الطب الوقائي تكمن في النتائج المتوقعة بعد تنفيذه، والمتمثلة في تطوير نظام السجل السكاني، ورفع الطاقة الإنتاجية لمعدل إصدار بطاقات الهوية، بالإضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية في الربع الأخير من العام المقبل إلى نحو 22 ألف مسجلّ في بطاقة الهوية يومياً، وذلك من خلال مراكز التسجيل الملحقة بمراكز الطب الوقائي، ومراكز التسجيل التابعة للهيئة.

ودعا خلال لقاء أمس، مع أعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع إلى مضاعفة الجهود والإسراع في تنفيذ هذ المحور المهم الذي يعد واحداً من أبرز محاور استراتيجية التسجيل الجديدة، المتعلق بربط عملية التسجيل في بطاقة الهوية بإصدار وتجديد الإقامة بالنسبة للمقيمين.

تويتر