قدّمت العلاج إلى آلاف الأطفال والمسنّين

«زايد العطاء» تنظّم 55 قافلة طبية في مصر

كوادر طبية إماراتية مصرية تطوعية تقدم الرعاية الطبية للأطفال. من المصدر

نظمت مبادرة «زايد العطاء» 55 قافلة طبية في قرى مصرية تحت إشراف فريق طبي إماراتي مصري تطوعي في بادرة انسانية مشتركة غير مسبوقة تسهم في إيجاد حلول واقعية وميدانية لعلاج الحالات المعوزة من الأطفال والمسنين، وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية وبالشراكة مع جمعية دار البر، ومؤسسة بيت الشارقة الخيرية، ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية، ومركز الإمارات للتطوع في نموذج مميّز للعمل الإنساني المشترك.

وتأتي المهام الانسانية لقوافل زايد الطبية انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير، وتعزيزاً لدور الإمارات ورسالتها الإنسانية في مختلف دول العالم.

وقدم فريق متطوعي الإمارات العلاج إلى نحو 900 ألف طفل ومُسن على الساحة المصرية، فيما يبلغ عدد المرضى المستفيدين من الخدمات التشخيصية والعلاجية للمبادرة أكثر من ستة ملايين طفل ومُسن في مختلف دول العالم.

وينفذ الفريق الاماراتي المصري الطبي التطوعي خلال المرحلة الحالية العديد من البرامج التشخيصية والعلاجية في مختلف المحافظات المصرية، وبمشاركة نخبة من كبار الأطباء والجراحين تحت اطار تطوعي ومظلة إنسانية.

وأكد رئيس قسم جراحة القلب في مستشفى جامعة عين شمس، جراح القلب أحمد الكرداني، أهمية تبني المبادرات التطوعية وتمكين الكوادر الطبية المصرية والإماراتية من البلدين الشقيقين من العمل المشترك لخدمة الفئات المعوزة من المرضى، مثمناً جهود مبادرة «زايد العطاء»، التي استطاعت استحداث شراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص من مصر والامارات، وتسخيرها لتقديم افضل الخدمات الطبية المجانية للاطفال والمسنين من خلال الوحدة الميدانية للمستشفى الاماراتي المتحرك، التي تتضمن وحدة للتشخيص ووحدة للعلاج الميداني ووحدة للتخصصات الدقيقة المجهزة بجهاز تخطيط القلب وجهاز تصوير القلب بالموجات الصوتية، ووحدة للمختبر، وصيدلية متنقلة متكاملة تقدم الدواء المجاني للاطفال والمسنين من المرضى.

وأكدت المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الالماني، سفيرة العمل الإنساني الدكتورة ريم عثمان، أن الفريق الإماراتي المصري السعودي التطوعي يسهم في التخفيف من معاناة الآلاف من مرضى القلب الفقراء من خلال توفير العلاج الدوائي والجراحي المجاني، وباشراف نخبة من كبار الأطباء والجراحين.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لجمعية دار البر، عبدالله علي بن زايد، إن القوافل الطبية التطوعية تشكل اضافة كبيرة في مجال العمل الانساني ونقلة في مجال العمل المشترك بين مختلف المؤسسات انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الفئات المعوزة.

وذكر الرئيس التنفيذي لمبادرة «زايد العطاء» رئيس البعثة، جراح القلب الدكتور عادل الشامري، أن العمل الانساني يعتبر ركيزة أساسية من ركائز المجتمعات ومحركاً ثالثاً للتنمية المستدامة.

تويتر