بمبادرة من «تنظيم الاتصالات» و«شؤون القصّر»

24 قاصراً يحصلون على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي

الأطفال اكتسبوا مهارات تساعدهم في التعامل مع الإنترنت بطريقة آمنة. من المصدر

استضافت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي، مركز إبداع الحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، بهدف حصول 24 قاصراً من الأيتام الذين ترعاهم المؤسسة على دورات تدريبية لقيادة الحاسب الآلي، بهدف تطوير مهاراتهم، واستثمار أوقات فراغهم في تعلّم ما يؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

وتضمنت هذه الدورات اطلاع القصّر على أساسيات السلامة في استخدام الإنترنت، وأساسيات مواقع التواصل الاجتماعي، والبحث عبر الإنترنت، وشهدت جميعها اهتماماً وتفاعلاً كبيرين من المشاركين، الذين تعرفوا إلى العديد من المهارات التي تساعدهم في التعامل مع الإنترنت والحاسب الآلي بطريقة آمنة، تحافظ على خصوصيتهم.

وقال المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حمد عبيد المنصوري، إن التعاون مع مؤسسة الأوقاف يندرج ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى تأهيل وتطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي يعد من الركائز الأساسية في عملية التنمية المستدامة للدولة.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تضاف إلى العديد من المبادرات الأخرى التي أطلقتها الهيئة في مجال تطوير وبناء القدرات، مثل المخيم الصيفي للابتكار، الذي يقام سنوياً في مختلف إمارات الدولة، ويستهدف طلاب المدارس من جميع الفئات العمرية، وكذلك الدورات المستمرة التي ينظمها مركز إبداع الحكومة الذكية، بالتعاون مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وأفاد الأمين العام للمؤسسة، طيب عبدالرحمن الريس، بأن المؤسسة تعمل على تأهيل القصر للمستقبل، من خلال إشراكهم في سلسلة من التدريبات العلمية والعملية التي تتيح لهم فرصاً أوسع للاطلاع على المعارف والعلوم الجديدة، بما يسهم في دمجهم في سوق العمل. كما يهمنا أن يكونوا على دراية كافية بالتقنيات الجديدة، وكيفية استخدامها بأمان، بحيث يستفيدون من إيجابياتها، ويتجنبون سلبياتها عن وعي ومعرفة.

وأكد الريس أهمية تطوير الشراكات بين الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، من أجل تنفيذ المبادرات التي تحدث تغييراً إيجابياً في المجتمع، وتدعم بناء وتطوير قدرات أبنائه، لاسيما القصّر الذين يحتاجون إلى رعاية واهتمام متواصلين.

تويتر