ضمن مبادرات «عام الخير»

«صحة دبي» تطلق حافلة للتبرع بالدم

«صحة دبي» استهلت عمليات جمع الدم من المتبرعين داخل إدارتها العامة. من المصدر

أطلقت هيئة الصحة في دبي، أمس، حافلة خاصة للتبرع بالدم، ضمن المبادرات التي رصدتها الهيئة لعام الخير، واستهلت «صحة دبي» عمليات جمع الدم من المتبرعين داخل إدارتها العامة، تمهيداً لرحلة ممتدة في الإمارة ومؤسساتها الحكومية والخاصة، تسعى الهيئة من خلالها إلى توفير القدر المطلوب من الدم الآمن.

وتُعد حافلة التبرع بالدم التي بدأت الهيئة تسييرها واحدة من الحافلات العالمية عالية المستوى والتجهيزات، التي تتوافر فيها أيضاً أعلى المعايير والاشتراطات المعمول بها دولياً والتي تكفل سلامة الدم ومأمونيته.

وقالت مدير مركز دبي للتبرع بالدم، الدكتورة مي رؤوف، إن «الحافلة لاقت إقبالاً شديداً خلال وجودها اليوم في مقر الهيئة، ولم يكن الإقبال قاصراً فقط على موظفي وموظفات (صحة دبي)، إذ شمل المراجعين والزائرين والمارين بالقرب من مقر الهيئة، الأمر الذي يشير إلى الوعي المتنامي لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم، كما يشير قبل ذلك إلى ما يتسم به المجتمع الإماراتي من قيم نبيلة».

وأضافت رؤوف، أن «الهيئة أعدت برنامجاً وجدولاً يومياً لجولات الحافلة، وهو ممتد مع فعاليات عام الخير، وأن البرنامج يشمل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، والشركات، والجامعات، وأماكن تجمع الأفراد»، مؤكدة أن «الحافلة لا تستهدف تجميع الدم من المتبرعين فقط، حيث يتسع دورها للمساهمة في توعية أفراد المجتمع بسبل الوقاية من الأمراض».

وذكرت أن «مركز دبي للتبرع بالدم على تواصل دائم مع مؤسسات المجتمع، وأنه ينتظر دعوة أي مؤسسة أو جهة حكومية أو خاصة، يرغب العاملون فيها في التبرع بالدم، للوصول إليها بالحافلة، مؤكدة أن دولة الإمارات بشكل عام تأتي في طليعة الدول التي يتم تجميع الدم فيها عن طريق التبرع الطوعي بنسبة 100%، وذلك وفق الإشادات الدولية من قبل الهيئات العالمية المتخصصة».

تويتر