الخدمات الذكية

«التنمية الاقتصادية» تطبيق ذكي لخدمات المتعاملين في عجمان

يهدف التطبيق الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، إلى توفير منصة متكاملة عبر الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة، تقدم خدمات الدائرة بالكامل، بما يتماشى مع زيادة اعتماد الجمهور على هذا النوع من الأجهزة في حياتهم اليومية.

ويضم التطبيق دليلاً شاملاً لخدمات الدائرة، يحتوي على الإجراءات والآليات والاشتراطات المتعلقة بالمنشآت الاقتصادية، بهدف تسهيل وتسريع استفسارات المستثمرين.

ويمكّن التطبيق المتعاملين من استخدام العديد من الخدمات الذكية، مثل الاستعلام عن الرخص الاقتصادية، وتجديد الرخص الاقتصادية عبر خطوات سهلة وبسيطة. وحرص فريق تطوير التطبيق على أن يشمل خدمات عدة، للتواصل المباشر مع المتعاملين، من خلال تفعيل خاصية الشكاوى والمقترحات، بهدف استقبال ومعالجة شكاوى ومقترحات الجمهور، من خلال الهاتف الذكي، إضافة إلى قياس مؤشر سعادة المتعاملين.

وتضم واجهة المستخدم الرئيسة للتطبيق ثمانية أقسام: الأول يحتوى على معلومات عن الدائرة واختصاصاتها بالكامل، والثاني دليل للأنشطة الاقتصادية والتجارية التي تختص بها الدائرة، والثالث دليل للخدمات التي يضمها التطبيق، والرابع كلمة لرئيس الدائرة، والخامس يضم قنوات التواصل مع الدائرة كاملة، والسادس الخدمات التي يتم تقديمها بالشكل الإلكتروني عبر موقع الدائرة، والسابع دليل للمستهلك في إمارة عجمان، والأخير مخصص لمقترحات وشكاوى وتعليقات المستخدمين.

وتشمل قائمة الخدمات، التي يضمها التطبيق وتختص بالنشاط الاقتصادي والتجاري: خدمة إصدار رخصة، وتجديد رخصة، وإلغاء الرخصة، والتصاريح التجارية.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

تويتر